كشف طارق سليمان مدرب حراس المرمى السابق بالنادي الأهلي عن كواليس رحيله عن الفريق، في أعقاب رحيل مارتن لاسارتي.

وقال سليمان في تصريحات لبرنامج "الماتش" عبر شاشة صدى البلد "تلقيت اتصال من سيد عبدالحفيظ أبلغني بالقرار وعلمت أن رينيه فايلر كان مصمم على أن يتعاقد بجهازه الفني بالكامل و‘دارة الأهلي حاولت الضغط لاستمراري في الفريق ولكن هذا  قرار المدير الفني".

وأضاف:"استمرار لاسارتي بعد خسارة صن داونز كان له ايحابيات تمثلت في الفوز بالدوري الذي كان شديد الصعوبة".

وواصل: "كان هناك اشياء غريبة تحدث في البطولة الأخيرة للدوري خارج الملعب، كنا نلعب كل يومين والمنافس كل 5 أيام، نعاني من ضغط مباريات مقابل تأجيلات غريبة للمنافس".

وأردف: "إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب لا تتأثر بما يدور في السوشيال ميديا، واكبر دليل على ذلك ان لاسارتي استمر على رأس القيادة الفنية عقب الخسارة امام صن داونز بخماسية رغم الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها".

وتابع: "الهجوم عقب الخروج من كأس مصر كان أقل ورغم ذلك رحل لاسارتي".

وتحدث طارق سليمان عن حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي: "نصحته بعدم ‏الرحيل إلى النصر السعودي والإستمرار مع الأهلي، الوضع هنا محتلف وأفضل، لا يوجد تأخير في المستحقات لذلك اقتنع ‏بالبقاء".‏

وعن العروض الأوروبية للحارس استكمل: "هناك صحف إنجليزية تحدثت عن وجود عروض له من أرسنال وستوك سيتي، لكن لم تصله ‏أي عروض بشكل رسمي".‏

واستطرد: "اتهامي بأني مدرب أيد ورجل مثلما يقال ينم عن جهل وحقد من مردديه". 

وأتم معلقًا على امكانية انضمامه للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر: "إذا اسندت المهمة لحسام البدري ستكون فرصتي أكبر بالتأكيد، وهناك مدربين كثر يستحقون التواجد في هذا المنصب مثل سعفان الصغير ومصطفى كمال وغيرهم".

واختتم: "لو أصبحت مدرب المنتخب غدًا ستكون الأولوية لمحمد الشناوي ومحمد عواد وأحمد الشناوي وعامر عامر وأحمد عادل".