كشف الحارس الألماني تير شتيجن عن العديد عن الأسرار وذلك في حوار صحفي له كان قد أُجري قبل مواجهة هولندا التي انتهت بفوز الطواحين برباعية مقابل هدفين.

عندما تم سؤال شتيجن عن ترشحه لجائزة أفضل حارس في العالم أجاب: هذا تقدير كبير لإنجازات الفرد، بل للجهود الصغيرة والكبيرة التي تُبذل يومياً من أجل التحسن.

وأضاف: يمكن القول بأن ثلاثة قد تم ترشحيهم الآن، ولكن هناك العديد من حراس المرمى في جميع أنحاء العالم يلعبون بمستوى عالِ، ويقولون بعمل رائع.

وعن كونه ليس الحارس الأول لمنتخب ألمانيا: لقد وضعت أولوياتي، أريد أن أحقق أقصى نجاح وأن يكون لدي هدف كبير وهو أن أصبح الحارس الأول للمنتخب الألماني.

ويضيف: الإنسانية أهم شئ، أريد أن أكون قادراً على النظر إلى المرآة وأقول: لقد عملت بأمانة وتناولت طموحاتك بشكل قوي، لقد كنت نزيهاً، يجب أن تكون نموذجاً أعلى.

وعن الصبر من أن يكون الرقم واحد، تحدث تير شتيجن وقال: هذا ليس سهلاً، ولكن الصبر جزء من العمل كقيمة اللاعب، هناك مراحل يتعين فيها على المرء الانتظار.

ثم تحدث عن العلاقة بينه وبين نوير ولينو مع المنتخب وقال: العلاقة بيننا احترافية، التدريب على مستوى عالٍ للغاية، لأننا نريد تحفيز بعضنا البعض، من المهم أن نتعامل بشكل عادل، وفي النهاية المدرب هو من يقرر.