تحدث رضا عبد العال، لاعب الزمالك السابق، عن عوامل فوز الأبيض أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر.

الزمالك وبيراميدز يتواجهان في لقاء حاسم اليوم الأحد، والذي يحتضنه ملعب الجيش ببرج العرب، بالإسكندرية، في نهائي المسابقة المحلية.

طالع أيضًا.. تشكيل الزمالك المتوقع أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر.. أوناجم أساسي ومصطفى محمد يقود الهجوم

وقال عبد العال في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "الحالة البدنية للاعبين في الفريقين، هي فقط من تحدد الفائز باللقب".

وأوضح: "التوفيق أيضًا عامل هام، فمثلا هناك فريق يسجل هدفًا ويغلق المباراة بعدها مثلما حدث في لقاء الأهلي وبيراميدز".

وواصل: "لو الزمالك أحكم الرقابة على الثنائي أيريك تراوري وجون أنطوي لاعبي بيراميدز، سيكون اللقب من نصيب الأبيض لأنهما محور فريق بيراميدز، ومكمن الخطورة".

وتابع: "العامل الأهم لفوز الزمالك باللقب، هو اللعب بعبدالله جمعة وإمام عاشور وأمامهما أشرف بن شرقي كرأس حربة، وليس عمر السعيد أو مصطفى محمد".

وأردف: "الضغط المبكر على الخصم يعطي الأفضلية للزمالك حيث يبدأ الضغط بطرفي الملعب عبد الله جمعة وإمام عاشور والمهاجم أشرف بن شرقي ومن وراءه فرجانى ساسي وطارق حامد".

واستطرد: "الفريقان حظوظهما متساوية في الفوز، وحالة اللاعبين هي الفارق الوحيد في المكسب أو الخسارة".

وعن رأيه في ميتشو المدير الفني للزمالك قال: "سأكمل حكمي عليه بعد مباراة اليوم، لأن المدرب القوي يظهر في المباريات الصعبة، كذلك التبديلات وتغييرات الخطة في التوقيت المناسب أم لا".

وأردف: "ولكن رأيي المبدئي أنه ليس على القدر المناسب لتدريب نادي الزمالك، لأن في مباراة المقاصة عندما جعل بن شرقي رأس حربة مكان عمر السعيد، ودفع بمحمود عبد العزيز في الوقت المناسب، جعلني أقول إنه عبقري لو كان يقصد ذلك".

وأضاف: "ولكن في مباراة الاتحاد السكندري أخلف ذلك، وبالتحديد في الشوط الثاني، كان الاتحاد مسيطرًا، دفع بمصطفى محمد وأصبح لديه 2 رأس حربة، ووسط الملعب كان فارغًا أكثر، وهذا أدى إلى سيطرة الاتحاد أكثر في منتصف الملعب".

وأكد: "هذا في تدريب الكرة يعتبر عدم فكر لدى المدرب، لأنه جعل المباراة مفتوحة أمام المنافس وكان من الممكن أن يدخل في مرماه هدف".

وأكمل: "لدي ملاحظة أخرى في مباراة صعبة مثل اليوم، لماذا لم يأخد محمود عبد العزيز أو محمد حسن، فما هو الحال عندما يصاب طارق حامد أو فرجاني ساسي".

واختتم: "ثم لماذا ضم خالد بوطيب في القائمة على الرغم من رجوعه من الإصابة".