أكد حلمي طولان لاعب ومدرب الزمالك الأسبق أنه لا يمك الحكم على الصربي ميلوتين سريدوفيتش ميتشو أو سباستيان ديسابر خلال الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنهما يحتاجان لوقت أكبر.

كان ميتشو قد تولى المهمة الفنية للزمالك قبل أسابيع ومن قبله أعلن نادي بيراميدز عن تولي الفرنسي سباستيان ديسابر مهمة الفريق الأول.

وقال طولان في تصريحات تليفزيونية ببرنامج "الماتش" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "ميتشو يميل في أدائه للجماعية، وهذا الأمر ظهر بمباراة الاتحاد السكندري". 

وأضاف: "محمود عبد الرازق شيكابالا صفقة العمر للزمالك ولجماهير النادي، شيكابالا موهوب جيله ويملك قدرات فنية عالية جدًا".

وتابع: "شيكابالا قلب الموازين في مباراة الزمالك والاتحاد بنصف نهائي كأس مصر ونجح في تغيير شكل الفريق، كما أنه بات حريصًا على آداء الدور الدفاعي، رغم أن اللاعب المهاري عادة لا يجيد الالتزام بالجوانب الدفاعية".

وأردف: "شيكابالا لا يقل بأي حال من الأحوال عن لاعبين كبار مثل حسن شحاتة ومحمود الخطيب، هو لا يحتاج لمعاملة خاصة لكن على المدرب أن يعلم مفاتيح شخصية كل لاعب معه حتى يتعامل معه بالشكل الأمثل".

وتحدث طولان عن مباراة الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر: "هناك تكافؤ كبير ‏على مستوى العناصر بين الفريقين، وكلاهما يملك فرصًا للتتويج ويضم نجوم على أعلى مستوي.

الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر.. الأبيض لاقتناص اللقب المفضل والأزرق لكتابة التاريخ

وأشار: "بيراميدز لديه ميزة أخشاها وهي عنصر السرعة، فلديهم لاعبين على الأطراف سواء دفاعيًا أو هجوميًا يتميزون بالسرعة وأكثر تفوقًا من الزمالك وهذا مكمن الخطورة مع عبد الله السعيد وجون أنطوي".

وواصل: "الزمالك لديه أكثر من ‏دافع للتتويج بالكأس، أولاً تعويض الجماهير بعدما فقد بطولة الدوري، كذلك الحفاظ على الكأس التي يحتكرها بشكل ‏كبير، كما أن هناك دافع مادي فما زال هناك لاعبين لديهم مستحقات، بجانب الجماهير التي سيكون لها تأثير كبير على أداء اللاعبين، ونتيجة الفريقين بالدوري لن يكون لها تأثير، فهذه ‏مباراة نهائية".

واستكمل: "أتوقع أن يشارك مصطفى محمد اليوم كأساسي أمام بيراميدز، فهو يمتلك قوة بدنية كبيرة ويجيد التعامل مع الكرة من مختلف الأوضاع، وسيقود منتخب مصر هجوميًا في السنوات المقبلة".

واختتم: "خسارة الكأس لا يجب أن تؤثر على منصب ميتشو، ويجب على الأندية توفير الاستقرار ومنح الفرصة للمدرب لأداء عمله بالشكل الأمثل خلال وقت كاف، ومن الأفضل أن تتركه الإدارة للعمل بدون ضغط وتدخل، كما يجب أن يلتزم كل فرد بعمله ‏وتخصصه، لكي يعمل في جو هادئ".