منع نادي تشيلسي لاعب الفريق ماركوس ألونسو من الانضمام إلى أتلتيكو مدريد هذا الصيف على الرغم من أن زميله إيمرسون أصبح الخيار الأول في ستامفورد بريدج.

كان ألونسو مرتبطًا بشكل كبير بالانتقال من ستامفورد بريدج خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث كان أتلتيكو مدريد حريصًا على التعاقد معه.

ونشأ اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا في مدريد وأمضى قرابة عقد من الزمن في أكاديمية ريال مدريد قبل الانتقال إلى بولتون واندررز في عام 2010.

وعلى الرغم من مشاركته في أكثر من 100 مباراة لتشيلسي ومساعدة النادي في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي، إلا أن دور ألونسو قد تضائل منذ تعيين فرانك لامبارد لخلافة ماوريسيو ساري.

ويعتمد لامبارد بشكل أساسي على خدمات إيمرسون حيث بدأ المباريات الأربعة الماضية في الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا.. تشيلسي يتعرض لضربة قوية بإصابة كوفاسيتش

وحسب صحيفة "مترو" الإنجليزية، فإن تشيلسي كان لديه فرصة الاستغناء عن خدمات ألونسو في شهر يوليو الماضي بعد أن أبدى أتلتيكو مدريد رغبته في ضمه.

وأشارت إلى أن إدارة النادي الإنجليزي رفضت بيع ألونسو لسببين، الأول هو عقوبة حظر التعاقدات الذي يعاني منه تشيلسي ومن ثم فإنهم لن يكونوا قادرين على التعاقد مع البديل المناسب للاعب الإسباني.

وأوضحت أن السبب الثاني هو أن مسئولي تشيلسي لم يكونوا يعرفون نوايا لامبارد تجاه ألونسو وما إذا كان سيضعه ضمن خططه المستقبلية أم لا.

يُذكر أن العقد الحالي لماركوس ألونسو سينتهي في تشيلسي في عام 2023.