انهال المدرب المخضرم فان جال بالمديح على الثنائي روبين فان بيرسي وأريين روبن في أثناء حفل اعتزالهما، بعد أن تحدث عن كل لاعب على حدا، مشيراً إلى أنهما مدعاة للفخر بالنسبة للطواحين البرتقالية.

كان قد أُقيم في هولندا حفل اعتزال تكريمي للثنائي الرائع روبين فان بيرسي مهاجم أرسنال ومانشستر يونايتد سابقاً، وأريين روبن أسطورة بايرن ميونخ.

اقرأ أيضاً.. روبن يلمح لإمكانية عودته للملاعب رغم إعلان اعتزاله النهائي

بدأ فان جال خطابه بالحديث عن روبن وقال: إذا تحدثنا عن الإمكانيات الكبيرة في المراوغة، بالتأكيد سيكون روبين، وتتذكرون هدفه في مرمى منتخب إسبانيا.

وأضاف: كان هدفاً لا يُصدق، وكرر تلك الأهداف في إسبانيا مع ريال مدريد وأثبت أنه يملك نظرة ثاقبة للمرمى، وأثبت نفسه مراراً ضد أكبر الأندية وفي أعلى المستويات.

وتابع: روبن لم يسحر الجميع في هولندا فقط، بل واصل بتقديم مستويات مميزة مع تشيلسي، ثم ريال مدريد وبايرن ميونخ ولم يتغير مستواه مع جميع الأندية.

وتطرق للحديث عن فان بيرسي وقال: نفس الأمر ينطبق على فان بيرسي الذي تألق مع أرسنال ومانشستر يونايتد، كان هدافاً وحاسماً لكلا الناديين.

ثم تابع: من وجهة نظري، كان هو المهاجم المثالي في فترته، وكلكم رأيتم كيف سجل هدفه الرأسي في مرمى إسبانيا بكل دهاء.بقرار اتخذه في جزء من الثانية والتي حددت كل شئ.

واختتم تصريحاته قائلاً: لا يمكن لرواية أو قصة أن تصف الفخر الذي منحوه لهولندا وأنا محظوظ لأنني دربتهم، خلال مسيرتي التدريبية وأنا ممتن لهم.