فاجئ ألتراس الإنتر الجميع في بيانه الرسمي الذي أعلن فيه عن دعمه لما فعلته جماهير كالياري في مباراة الفريقان معاً، بعد أن قاموا بنعت لوكاكو ببعض الهتافات العنصرية.

بدا جمهور النيراتزوري فخوراً للغاية بالتعصب الكروي في إيطاليا، والذي يسمح لهم –على حد تعبيرهم- بفعل كل ما هو ممكن وغير ممكن من أجل التأثير على الخصم.

وجاء البيان الرسمي على النحو الآتي: "أهلاً روميلو، نحن نكتب ليك نيابةً عن كورفا نورد، نعم هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بالترحيب بك في مدينة ميلانو.

وأضاف: نحن نشعر بالأسف أنك ظننت أن ما حدث لك في كالياري كان عبارة عن هتافات عنصرية.

اقرأ أيضاً.. بيان رسمي | لوكاكو يرد على عنصرية جماهير كالياري: علينا أن نجعل هذه اللعبة نظيفة

وتابع: عليك أن تفهم أن إيطاليا ليست مثل باقي الدول التي تعتبر العنصرية فيها مشكلة حقيقية، نتفهم أن ما حدث بدا عنصرية بالنسبة لك، ولكنه ليس كذلك.

وأردف: في إيطاليا نستخدم بعض الطرق من أجل أن نساعد فريقنا وأن نساعد الخصم أن يكون متوتراً، وليس بغرض العنصرية.

ثم جاء فيه أيضاً: نحن منظمة عشاق متعددي الأعراق، نرحب باللاعبين من كل مكان، ومع ذلك استخدمنا هذه الطريقة مع بعض اللاعبين في الماضي، وربما نستخدمها في المستقبل.

وأضاف: نحن لسنا عنصريين ولسنا مشجعي كالياري، هم فقط يخشوا من أن تسجل الأهداف في مرماهم، لذا يهتفوا ضدك، ليس لأنهم يكرهوك أو لأنهم عنصريون.

وتابع: العنصرية الحقيقية هي قصة مختلفة تماماً، عندما تعلن بأن العنصرية هي مشكلة يجب حلها في إيطاليا، فأنت تساعد على القمع ضد كل مشجعي كرة القدم بما فيهم نحن، وتساهم في خلق مشكلة ليست موجودة.

وأُختتم البيان قائلاً: يجب يجب أن تبدأ المعركة ضد العنصرية الحقيقية في المدارس وليس الملاعب، فالجماهير هم فقط هم المشجعون، ويتصرفون بطريقة مختلفة داخل الملاعب عن الحياة الحقيقية.

وأضاف: قد لا يكون المشجعون الإيطاليون مثاليين، ويمكننا أن نتفهم شعوركم بالإحباط من هذه التعبيرات ولكنها من المؤكد ليست عنصرية.. مرة أخرى مرحباً روميلو.