يملك مانشستر سيتي الكثير من الأموال، ويعتبر من أغنى أندية العالم على الإطلاق بقيادة الشيخ منصور، ولكنه لا يمكنه شراء كل اللاعبين في صيف انتقالات واحد.

كان السيتزين قد تعاقدوا مع جواو كانسيلو ظهير أيمن يوفنتوس في مبادلة مع دانيلو مما يوضح عدم قدرة الفريق على الإنفاق ببذخ في كل صيف كما يفعل.

مع رحيل كومباني إلى أندرلخت بعد انتهاء عقده، تكرار إصابات ستونز وهبوط مستوى أوتاميندي الذي كان قريباً من الرحيل في وقت سابق، احتاج السيتي لضم مدافع جديد.

حاول مانشستر سيتي التعاقد مع هاري ماجواير ولكن ليستر سيتي كان مُصراً على الحصول على ما لا يقل عن 80 مليون للتفريط فيه، لذا تخلى عن فكرة مدافع جديد هذا الصيف.

وقع مانشستر سيتي في المحظور، بعد إصابة لابورت في مباراة برايتون في الجولة الرابعة، واحتمالية نهاية موسمه لأن الإصابة على مستوى الركبة، هناك مخاوف من أن يتواجد بجانب ساني حتى نهاية الموسم.

في تصريحات نقلتها صحيفة ذا صن، تحدث جوارديولا عن سياسة الانتقالات هذا الصيف، صرح وقال:لن نستطيع أي لاعب بالمبلغ الذي يحدده ناديه.

وأضاف: لقد انفقنا الكثير من المال في أخر موسمين، تعاقدنا مع لاعب واحد في الموسم الماضي، انفقنا أكثر قليلاً هذا الصيف، ولكن لا يمكننا دفع كل ما تطلبه الأندية الأخرى.

واختتم تصريحاته قائلاً: النادي يقوم بعمل لا يُصدق على صعيد كل المستويات، ولكن النادي أخبرني بأن هناك حدود، لن استطيع ضم مدافع جديد هذا الصيف، ربما مستقبلاً ولكن الآن؟ لا يمكنني ذلك.