يعقد النادي الأهلي اليوم الإثنين مؤتمرًا صحفيًا لإعلان كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد مع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم، وكذلك لتقديم الجهاز المعاون.

وكان الأهلي قد أعلن عن التعاقد مع السويسري فايلر وجهازه الأجنبي المعاون، والذي يضم؛ ديفيد سيزا، المدرب العام، وتوماس بينجلي، مخطط الأحمال البدنية، وميشيل يانكون مدرب حراس المرمى، فيما يستمر سيد عبد الحفيظ في منصبه مديرًا للكرة، وسامي قمصان مدربًا مساعدًا.

ومن المقرر أن يقود الجهاز الفني الجديد، بقيادة رينيه فايلر، مران الفريق للمرة الأولى مساء اليوم، الاثنين، على ملعب التتش بالجزيرة.

"بطولات" يقدم لكم كواليس المؤتمر الصحفي لحظة بلحطة..

وصول السويسري رينيه فايلر إلى مقر الأهلي في ملعب مختار التتش.

 

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ومعه لجنة التخطيط برئاسة طه إسماعيل يجتمعون مع الجهاز الفني الجديد للفريق كما يتواجد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة للقلعة الجمراء، وسامي قمصان، المدرب المساعد.

انطلاق فعاليات المؤتمر 

طه إسماعيل رئيس لجنة التخطيط، بدأ المؤتمر موضحًا كواليس اختيار المدرب، وقال: "مواصفات مدرب الأهلي لابد أن تكون غير تقليدية، والأهم لنا أن المدرب يكون لديه طموح، لا يوجد في تفكيرنا عامل السن".

وأضاف: "لابد أن يكون المدرب على تواصل جيد مع اللاعبين، ونحتاج إلى مدرب له نجاحات مثل فايلر وعنده خبرات في سويسرا وبلجيكا".

وتابع: "كنا نحتاج أيضًا مدرب له عقلية مختلفة في التعامل مع اللاعبين، وهذا الجهاز له نظرة وتواصل مع قطاع الناشئين، خصوصًا اللاعبين الجاهزين للعب في الفريق الأول".

وأكمل: "تعتبر أول مرة يأتي جهاز يكون لديه تواصل مع الناشئين، وهذا الجهاز الجديد عنده متطلبات مختلفة عن أي مدرب، نحن على اقتناع به ونتحمل اختياراتنا".

وأردف: "النادي الأهلي صنع مدربين كثر، وبعضهم كان لا يمتلك سيرة ذاتية، وكي يحدث النجاح يجب مساندة الجماهير، فهذا تقليد مستمر وسيستمر".

ومن جانبه، شكر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الجهاز القديم على ما كل ما قدمه للفريق، متابعًا: "لا أحد يبني من الصفر في الأهلي، كل شخص يأتي يكمل على ما سبق".

وأشاد عبد الحفيظ بالمدرب الجديد، قائلَا: "نحن خلفك وكلنا معك وسننجح معك، وعلينا أن نعمل، وأكررها -هتنجح بينا وهننجح بيك-".
كما أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة،  أنه حرص على تقديم كل المعلومات الخاصة باللاعبين والجهاز المعاون للمدير الفني الجديد السويسري رينيه فايلر.
وأضاف: "سينعقد جلسة أخرى مع فايلر بعد نهاية المؤتمر لشرح كل تفاصيل العمل.
وبدأ المدرب السويسري فايلر حديثه

أعرب فايلر في البداية عن سعادته بالتواجد في الأهلي، وقال: "أعرف أن الأحمر كبير وله جماهير عريضة ورائعة ولهم أهدافهم، ودائما يبحثون عن المكسب والفوز بالبطولات".

وأضاف: "لدي شغف كبير أنا وجهازي أن نبدأ العمل مع الفريق، وأتمنى في أول مباراة بعد ١٠ أيام أن نفوز بها".

الأهلي يستعد لمواجهة كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية يوم 14 من شهر سيبتمر الحالي في إطار ذهاب مواجهات دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتابع: "لابد أن نعمل على الفريق بأكمله ونطوره، وسعيد بدعم جماهير الأهلي وأعدكوا ببذل أقصى جهد لتحقيق البطولات".

وواصل: "أعي أن الأهلي يريد أن يحقق كل بطولة، ودائمًا الكل يهدف إلى الفوز، وهذا دافع لتدريب الأهلي".

وأكمل: "الأهلي فريق كبير ومعروف وفرصة لأي أحد أن ينال شرف تدريب القلعة الحمراء".

وأردف: "كان لدي معلومات وشاهدت مباريات للأهلي، وطريقة اللعب لن تكون وفقًا للمدير الفني ولكن وفقًا للاعبين الموجودين، ولابد أن نعرف اللاعبين أكثر لنقرر كيفية أسلوب وخطة اللعب، وبشكل عام سأحاول أن تكون طريقتنا هجومية".

وأكد فايلر، أنه متبقي عشرة أيام على أولى مبارياتي مع الأهلي، وبالمناسبة ستكون يوم عيد ميلادي وأتمنى النجاح والتوفيق في هذه المباراة".

وطلب فايلر من جمهور الأهلي المساندة وأن يكونوا دائمًا في ظهر الفريق لتحقيق الأهداف المطلوبة.

أتم: "أعلم أن مصر تمتلك لاعبين موهوبين جدًا وتعاملت مع محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا الحالي وكان وقتها صغيرًا جدًا ويخرج لأوروبا لأول مرة عندما انتقل لنادي اندرلخت البلخيكي".

وأختتم: "أعرف أن هناك لاعبين جيدين جدًا في مصر وأنا سعيد بالعمل معهم".

نهاية المؤتمر بتسيلم فايلر قميص الأهلي وتقديمه للجهاز المعاون.