اعترف مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب أن المنافسة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ستكون مجنونة على حد تعبيره.

وستقام اليوم مراسم قرعة دور مجموعات الموسم الجديد من البطولة الأوروبية الكبرى، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وأعلن اليويفا تصنيف الأندية الأوروبية حيث يتواجد ليفربول في التصنيف الأول إلى جوار تشيلسي وبرشلونة ومانشستر سيتي ويوفنتوس وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وزينيت.

ويضم التصنيف الثاني أندية قوية وعلى رأسها ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ونابولي.

ويمكن مطالعة المزيد من التفاصيل عن تصنيف اليويفا للأندية من هنا.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" العالمية: "لم نفكر حقًا في دوري أبطال أوروبا، لكن في وقت ما أخبرني أحدهم قليلاً عن المجموعات وما الذي يمكن أن يحدث ولا أعتقد أنه كان هناك مثل تلك الصعوبة في التصنيف الثاني على الإطلاق".

وأضاف: "إنه لأمر مجنون! يمكن أن تتواجد كافة أندية التصنيف الثاني في الأول، ولكن لا توجد مساحة كافية هناك".

وواصل: "التصنيف الثالث يضم أندية قوية كذلك، لم يحدث ذلك فيما مضى، وتواجد لايبزيج في التصنيف الرابع شيء جيد، دور المجموعات سيكون أمرًا لا يُصدق".

وأردف: "ليس لدي أدنى فكرة عن الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، لدينا نفس الفرصة مثل أي فريق آخر، لكن هذا كل شيء، ولا أرى أن للأندية الإنجليزية هي المرشحة فقط، أعتقد حقًا أن العديد من الفرق لديها فرصة جيدة".

اقرأ أيضًا.. لامبارد يحفز لاعبي تشيلسي قبل قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا

وتابع: "على سبيل المثال هناك بايرن ميونيخ الذي تعاقد مؤخرًا مع بيريسيتش وفيليب كوتينيو وهو ما يُعد دفعة كبيرة لهم، انظر إلى تشكيلة بوروسيا دورتموند وأخبرني أننا أقوى منهم! هذا أمر لا يصدق، يمكنهم إجراء خمسة تغييرات، هناك الكثير من الأندية الأخرى أصحاب الجودة مثل يوفنتوس وكذلك باريس سان جيرمان".

وعندما سُئل عن ريال مدريد، أجاب: "هل تعتقد أنهم استسلموا حقًا؟!".