تمكن فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، من استعادة نغمة الانتصارات مرة أخرى في الدوري، بعد الفوز على بورنموث.

السكاي بلو فاز على الكرز بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، عصر اليوم، على ملعب "دين كورت"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

وبانتصار سيتي، حقق السيتيزن رقمًا قياسيًا، تحقق لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث وصل السيتي للانتصار التاسع على بورنموث، خلال 9 مباريات، بنسبة فوز 100%؛ وفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات.

وأشارت الشبكة إلى أنّ بهدفيه في شباك بورنموث، وصل أجويرو للهدف رقم 400 في مسيرته مع النادي والمنتخب، حيث أحرز 235 هدفًا مع سيتي، 99 هدفًا منهم تحت قيادة بيب جوارديولا.

وبصناعته للهدف الثالث لأجويرو، أصبح سرجيو ودافيد سيلفا، ثالث أكثر ثُنائي مساهمة في الأهداف بـ27 هدفًا، خلف الثُنائي تييري هنري وروبرت بيريس نجمي آرسنال بـ29 هدفًا؛ وديديه دروجبا وفرانك لامبارد لاعبا تشيلسي بـ36 هدفًا.

وبات كذلك فريق بورنموث أكثر فريق سجل في شباكه الإنجليزي رحيم سترلينج، حيث وصل جناح سيتي للهدف رقم 11 في شباك أصحاب الأرض وذلك خلال 9 مباريات.

ووصل كذلك قائد مانشستر سيتي ديفيد سيلفا للمباراة رقم 400 في تاريخه مع سيتي، مُنذ انضمامه للفريق.

وأصبح كذلك كيفين دي بروين أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يصل إلى 50 تمريرة حاسمة، خلال 123 مباراة (طالع المزيد من التفاصيل).

وبهدفه الرائع في شباك السكاي بلو من ركلة حُرة، وصل هاري ويلسون مُهاجم الفريق للهدف رقم 11 من خارج حدود منطقة الجزاء، ليُصبح أكثر من أحرز أهدافًا من خارج حدود الجزاء، أكثر من أي لاعب آخر في الدرجات الإنجليزية الأربعة.

شاهد أهداف المباراة