أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيعمل باجتهاد خلال الفترة المقبلة بالجبلاية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر إسناد رئاسة الاتحاد المصري للجنة الخماسية لمدة عام. طالع التفاصيل من هنا.

وقال الجنايني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه عقب أول اجتماع للجنة بعد تشكيلها: "أرحب بالمنظومة الإعلامية الركن الأساسي في العمل الرياضي".

وتابع: "أتشرف بزملائي الذي أعمل معهم في هذه المرحلة الحساسة، ولا يخفى على أحد إننا حزنا بشدة بعد خروج منتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا".

وأكمل: "لا نملك عصا سحرية، كُل ما سنقدمه في الفترة المقبلة هو النظام والعلم والاجتهاد والالتزام".

وواصل: "أود أن أطمئن الجميع، الموقف الذي نعيش فيه ليس صعبًا، سيكون سهلًا للغاية لو أدينا عملنا بجدية".

وأردف: "لا يوجد شخص في اللجنة الخماسية عرف الفشل من قبل، فجميعنا يعلم الأشخاص الذين نجحوا في الفترة الماضية وسنفعل مثلهم".

وأوضح: "اللوائح ستنفذ على أي شخص، ووزعنا على أعضاء اللجنة الخماسية ملفات ساخنة، وهناك اجتماعات بشكل دائم حتى نعبر النفق في الوقت الحالي".

وأكد: "لا يوجد لدينا حل سوى أن ندعم بعضنا، لن يأتي أحد في يوم ويقول لنا أنتم ظلمتم أو جاملتم شخصًا، فأنا لا اعرف كلمة الفشل، سنتحمل ضغوطًا فوق طاقة البشر لكي ننجح".

وأسترسل في الحديث قائلا: "لو ركزتم في خطاب فيفا، ستعرفون أن فيفا لم يكون لجنة فقط، لدينا عدة أشياء نعمل عليها، مثل تسيير الأمور الإدارية ومراجعة لوائح اتحاد الكرة لتتوافق مع فيفا".

 وأوضح: "أنا شخصيًا استفدت من جلستنا مع أعضاء فيفا، وأعتقد زملائي استفادوا ايضًا، فالنظام الأساسي للاتحاد المتواجد حاليًا يحتاج عملًا كثيرًا حتى يظهر بالشكل الذي يتوافق مع فيفا".

وأردف: "لا يوجد مسمى لصوت شخص من رأسه، آراء أعضاء الجمعية العمومية سنأخذها في الاعتبار، واعتقد هم يتمنون أن يروا الكرة المصرية في أفضل مكان".

وأضاف: "المهام الخاصة باللجنة حددها فيفا في خطابه، وأعضاء اللجنة الخماسية لن يخوضوا الانتخابات ولا يريدون أصواتًا من أحد، عندما نقدم على شيء سنرى إذا كان متوافقًا مع فيفا أم لا".

واستكمل: "النظام الأساسي فيه عوار وفيفا يريد تعديله، المنتج بتسويقه لا يقارن بالبلدان الأخرى، بكم كانت تباع مباراة الأهلي والزمالك؟ بالعمل والاجتهاد سنعيد للمنتج الخاص بنا السعر الذي يستحقه".

وأردف: "رسالتي للإعلام، كل شخص يتابع عمله، اجتهد كيفما تشاء، لكن كفى كلمة (رسمي)، لن ننجح بدونكم، أنا أشكركم جدًا".

وأكمل: "سنبدأ فورًا في تنفيذ طلبات فيفا التي طلبت منا".

وعن موعد بدء الدوري قال: "موضوع أن الدوري سيبدأ يوم كذا ولا نعلم متى سينتهي، لن يحدث مرة أخرى، سأعلن موعد بداية ونهاية المسابقة المحلية بشكل دقيق، فنحن لدينا تعليمات إننا نطبق اللوائح على الجميع وبشفافية".

وعن استقالة عامر حسين من منصبه كرئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة قال: "غير صحيح أن عامر حسين تقدم باستقالته، سيتم إعادة تشكيل جميع اللجان، وقد تكون بنفس الأشخاص وقد يتغيرون، يوم الأربعاء القادم سنعلن عن كل شيء".

واختتم: "في حالات معينة فيفا هو من يشكل اللجنة ونحن في حالة شبه ذلك، ولا يوجد قرار للوزير باشتراك العمومية معنا في اللجنة".