صرح محمد الطويلة رئيس اللجنة المفوضة من قبل إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم والتي إنعقدت في جلستها أمس، أن اللجنة المفوضة قد أرسلت خطاباً الى الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اعتماد اللجنة المؤقتة التي ستتولى إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بالفترة المقبلة تحت رئاسة عمرو الجنايني.

وأبدي الطويلة خلال الإجتماع اندهاشه من ما قام به الفيفا متخطياً كافة اللوائح في تعيين لجنة مشكلة من قِبله لم توافق عليها الجمعية العمومية أو تعلم عنها شيئاً.

طالع أيضاً.. اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة تجتمع السبت لمناقشة ملف مدرب منتخب مصر.. وغياب محمد فضل

وأشار أن المادتين التي تم الإستناد عليهم من قِبل الإتحاد الدولي بلائحة النظام الأساسي لا تتطابق مع الأحداث التي حدثت في الكرة المصرية والإتحاد المصري لكرة القدم.

كما أرسلت اللجنة المفوضة خطاباً الى اللجنة الأوليمبية المصرية تطالب فيه ما جاء في محضر إجتماع الجمعية العمومية للإتحاد المصري لكرة القدم وهو إيقاف التعامل مع اللجنة المشكلة المزمع تعيينها من قِبل الإتحاد الدولي لكرة القدم ، ودعوة الجمعية العمومية الى إجتماع طارئ من ضمن جدول أعماله مجموعة من التعديلات على لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم.

كما طالبت بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون الإتحاد المصري لكرة القدم أو الفصل في عملية إجراء الإنتخابات.

كما طالبت اللجنة المفوضة تدخل اللجنة الأوليمبية وإيقاف عمل اللجنة المشكلة لحين الفصل في النزاع بين الجمعية العمومية والفيفا، سواء في مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية المصرية أو بالمحكمة الرياضية الدولية.