يستعد الأهلي لخوض مباراته أمام فريق اطلع بره بطل جنوب السودان، في إياب دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، غدًا الجمعة، على استاد برج العرب.

واقترب الأهلي من التأهل إلى الدور التالي من البطولة الإفريقية، بعد فوزه في مباراة الذهاب على بطل جنوب السودان، بأربعة أهداف دون رد، على ملعب برج العرب أيضًا.

طالع أيضًا.. الأهلي يستأنف تدريباته بقيادة محمد يوسف استعدادًا لمباراة اطلع بره في دوري أبطال إفريقيا

وكان الأهلي قد أقال مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الكرة، عقب الخسارة من بيراميدز بهدف دون رد، في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

وتولى محمد يوسف القيادة الفنية للأهلي بصفة مؤقتة لحين استقدام مدير فني أجنبي خلفًا لمارتن لاسارتي، وبالتالي سيقود الأول الكتيبة الحمراء في مباراة اطلع بره المقبلة.

محمد يوسف سبق له وتولى قيادة الأهلي كمدير فني، وكمدير فني مؤقت مرتين من قبل، فيما عمل مدربًا عامًا مع مدربين أجانب في القلعة الحمراء 3 مرات.

يستعرض "بطولات" نتائج محمد يوسف في أولى مبارياته الإفريقية مع الأهلي

- الفوز على البنزرتي التونسي في ولايته المؤقتة الأولى

في 5 مايو 2013، تولى محمد يوسف القيادة الفنية للأهلي بصفة مؤقتة في مباراة وحيدة أمام النادي الرياضي البنزرتي التونسي، في إطار منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف.

- التعادل مع الزمالك في الولاية الثانية

أصبح محمد يوسف مديرًا فنيًا للأهلي في موسم 2013 – 2014، واستطاع أن يحصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، وكانت أولى مبارياته الإفريقية أمام الزمالك في دور المجموعات وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

شهدت هذه الولاية قيادة محمد يوسف للأهلي في 37 مباراة، حقق الفوز في 21 لقاءً وتعادل في 6 مواجهات، وهُزم في 10 مناسبات، فيما سجل معه الفريق 66 هدفًا واستقبلت شباكه 45 هدفًا.

- الفوز على جيما أبا جيفار في الولاية الثالثة

قبل تولي مارتن لاسارتي القيادة الفنية للأهلي، قاد محمد يوسف الفريق بصفة مؤقتة ونجح في الفوز على جيما أبا جيفار بهدفين دون رد، يوم 14 ديسمبر 2018، في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

شهدت ولايته المؤقتة الثانية والثالثة في مشواره مع الأهلي، تحمله للمسؤولية في 6 مباريات حقق الفوز في 5 لقاءات وهُزم في مواجهة وحيدة أمام المقاولون العرب بالدوري المصري، وسجل معه الفريق 9 أهداف واستقبل هدفين فقط.