يثق تييري هنري أسطورة أرسنال ولاعب برشلونة السابق بقدرته على خوض مسيرة ناجحة في عالم التدريب، على الرغم من بدايته التي لم تكن موفقة.

كان هنري قد خاض تجربة قصيرة مع فريق موناكو الفرنسي، بعد أن عمل مساعداً لروبيرتو مارتينيز مع المنتخب البلجيكي، ولكنها لم يُكتب لها النجاح.

بهذا الصدد أبدى هنري ثقته في تحقيق أحلامه كمدرب، وبعد 7 أشهر من تركه لفريق موناكو، يرغب الفرنسي بالعودة للتدريب مرة أخرى والحصول على فرصة جديدة.

اقرأ أيضاً.. فينجر يدافع عن هنري بعد فشله مع موناكو ويتوقع تألق فييرا

صّرح هنري في حواره مع صحيفة تليغراف وقال: يمكنكم أن تصفوني بالمجنون، ولكنني أحب كرة القدم، ولازالت أؤمن بقدرتي بأن أكون مدرباً ناجحاً.

وأضاف: أنا لا أفكر في الألم أو الفشل، نفس الأمر عندما انضممت لأرسنال أو لمنتخب بلجيكا مع روبيرتو مارتينيز، الأمر أشبه بالتطور.

ثم تابع وقال: هاتفي لم يرن لمدة أربعة أشهر بعد أن مغادرتي لموناكو، وفجأة تلقيت خمس مكالمات ولكن بعضها لم يكن ما كنت أبحث عنه، لا يمكن أن أخذل طاقمي، لدي شباب توقفوا عن العمل بسببي.

وأردف: لا أريد أن أكون مساعداً للمدرب، أريد أن أكون الرجل الأول.

واختتم هنري تصريحاته بالحديث عن تجربته مع موناكو وقال: أنا لا أشتكي واستطيع أن أقول شكراً للجميع، ولكن لبناء إرث وشئ ما للمستقبل، سيستغرق الأمر بعض الوقت.

يُذكر أن هنري كان قد قاد فريق موناكو في 20 مباراة، حقق خلالها الفوز في أربع مناسبات فقط.