يسعى مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لإنهاء ملف المدير الفني الجديد للفريق بأسرع وقت، لقيادة الأحمر في المباريات المقبلة.

وكان الأهلي قد أقال مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الكرة، عقب الخسارة من بيراميدز بهدف دون رد، في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

وتولى محمد يوسف القيادة الفنية للأهلي بصفة مؤقتة، لحين استقدام مدير فني أجنبي خلفًا لمارتن لاسارتي.

ويقود يوسف الأهلي في مباراة اطلع بره جنوب السوداني، في إياب دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة المقبل، بعدما انتهت مواجهة الذهاب بفوز الأحمر بأربعة أهداف دون رد.

وتلقى أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، عدد من السير الذاتية للمدربين المرشحين لتولي القيادة الفنية بعد إقالة مارتن لاسارتي.

وعلم بطولات، أن الثنائي سنتياجو سولاري المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسبق، وزوران ماميتش المدرب السابق للعين الإماراتي على رأس المرشحين لقيادة الأهلي.

طالع أيضًا.. ضياء السيد يرشح مدرب منتخب مصر السابق لقيادة الأهلي ويعدد مميزاته

ودخل البرازيلي باولو أوتوري ضمن المدربين المعروضين على إدارة النادي الأهلي لقيادة فريق الكرة، حيث علم بطولات أن أوتوري أبدى موافقته على تولي المهمة بشرط الحصول على راتب سنوي يصل لمليون و300 ألف دولار.

طالع أيضًا.. باولو أوتوري المرشح لقيادة الأهلي | صاحب لقب مونديال الأندية.. ظهور في قائمة أفضل مدربي العالم وعلاقة مع الزمالك منذ عامين

يعقد بطولات في التقرير التالي مقارنة بين المدربين الثلاثة المُرشحين لتولي قيادة الأهلي في الفترة المقبلة

- باولو أوتوري صاحب السيرة الذاتية الأقوى

يعد البرازيلي باولو أوتوري، صاحب السيرة الذاتية الأقوى من بين المرشحين الثلاثة لقيادة الأهلي خلفا لمارتن لاسارتي، بعدما قاد العديد من الفرق في البرتغال والبرازيل وبيرو واليابان وقطر، بالإضافة إلى توليه تدريب منتخبي بيرو وقطر من قبل.

وتوج أوتوري بلقب كأس العالم للأندية وكأس ليبرتادوريس مع ساوباولو البرازيلي، وكأس بيرو مع نادي سبورتينج كريستال البيروفي، بالإضافة إلى التتويج بالدوري البرازيلي مع نادي بوتافوجو، وكأس ليبرتادوريس وكأس بيرو مع أليانز ليما البيروفي، وأخيرًا كأس أمير قطر مرتين مع الريان القطري.

أوتوري يتميز بطريقة لعبه الهجومية وهو الأمر الذي افتقده الأهلي في السنوات الأخيرة، على الرغم من امتلاكه العديد من المهاجمين وصناع اللعب، إلا أن السمة الأسوأ للفريق كانت في الفقر التهديفي لمهاجميه وليد أزارو ومروان محسن، وهو ما فشل لاسارتي في إيجاد حل له على مدار فترة ولايته مع الفريق.

- الخبرة العربية ترجح كافة الكرواتي زوران ماميتش

في المقابل، تمكن الكرواتي زوران ماميتش من ترك بصمات واضحة في الكرة العربية، بعد النتائج والإنجازات التي حققها مع فريق العين الإماراتي، والتي كان أبرزها الوصول للمباراة النهائية بكأس العالم للأندية أمام ريال مدريد الإسباني.

ويتمتع زوران ماميتش بخبرة في التعامل مع الكرة العربية، بعد قيادته لثلاثة فرق من كبار أندية الوطن العربي وهي الهلال والنصر من السعودية والعين الإماراتي، واكتسب سمعة كبيرة بجميع التجارب التي خاضها سواء في الدوري السعودي أو الإماراتي. طالع مسيرة ماميتش التدريبية من هنا

- قيادة ريال مدريد قد تشفع لـ سانتياجو سولاري

أما عن الاسم الثالث المرشح لتولي قيادة الأهلي فهو سانتياجو سولاري صاحب الـ43 عامًا، إلا أن مسيرته التدريبية ليست بالكبيرة التي تدعم موقفه بين باقي المرشحين خاصة الثنائي زوران ماميتش وباولو أوتوري.

وتعتبر النقطة الفارقة في مشوار سولاري، هو قيادته لفريق ريال مدريد الإسباني الرديف عام 2016 واستمرت لمدة موسمين، قبل أن يتم تصعيده لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول نهاية عام 2018 خلفًا للإسباني لوبيتيني.

وقاد سولاري فريق الرديف بنادي ريال مدريد في 86 مباراة، حقق الفوز بـ32 لقاءً وتعادل في 29 وخسر في 25 مواجهة، وسجل 112 هدفًا وتلقت شباكه 92 هدفًا.

وخلال مسيرة المدرب الأرجنتيني مع الفريق الأول للملكي، استطاع الفوز في 22 مباراة والتعادل في مناسبتين فقط، وسقط الفريق في 8 مواجهات، كان أبرزها الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد أياكس الهولندي.

وسجل ريال مدريد 71 هدفًا وتلقت شباكه 37 هدفًا خلال 32 مباراة اعتلى فيها الأرجنتيني سولاري مقعد المدير الفني للفريق الملكي. طالع مسيرة سولاري التدريبية من هنا