يعقد رئيس الزمالك مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الثلاثاء، بمقر النادي في ميت عقبة لتقديم المدرب الجديد الصربي ميتشو.

وكان الزمالك قد أعلن رسيمًا، أمس، التعاقد مع ميتشو لمدة موسم واحد خلفًا لخالد جلال المدرب السابق للفارس الأبيض، والذي قاد الفريق بعد رحيل السويسري كريستيان جروس.

بداية المؤتمر 

حضور ميتشو وأيمن عبد العزيز وأحمد عبد الرؤوف المساعدين له في الجهاز الفني.

رئيس الزمالك في بداية المؤتمر الصحفي: "نقدم اليوم مدرب كبير صاحب سيرة ذاتية مميزة".

وأضاف: "نادي الزمالك لا يأخذ بالضغوط، وكل احترامي للجماهير التي يبلغ عددها ٥٠ مليون، والكل له رأي ولو نظرنا وأخذنا بالآراء لن نستطيع العمل".

وتابع: "نكرم جميع الرموز التي تستحق بوضع أسمائها ولا نستغنى عن أبناء النادي، ودعيت كل من يتم تكريمه لأخذ الآراء في ملف المدير الفني، لكن لا أرى سوى البدلة لكل منهم أمام الشاشات والركض نحو الملايين في وسائل الإعلام".
 وواصل: "على مسؤوليتي مجدي العتال زور أسهمًا لصالح هاني العتال، وكذبني بدلًا من أن تؤجر أصواتًا للهجوم علي، وأتحدى للمرة الثانية والثالثة محكمة الجنايات أكدت أنك مزور".
وأوضح: "اللجنة الفنية في الزمالك قيمت ميتشو قبل قدومه، ورغم ذلك بعض المحسوبين على النادي قالوا في الإعلام إنه لا يملك شخصية وإنني لا أملك قرارًا، وكل صفقات الأبيض والمنشآت حدثت بقرار المجلس".
وأكمل: "الكل ذبح في الزمالك بسبب رحيل جروس، والأهلي غير ٦ مدربين ولم أر أحدًا يفعل ما حدث معنا حتى في إدارة الأحمر بعد رحيل مارتن لاسارتي".
وكشف رئيس الزمالك حقيقة التعاقد مع المدرب الصربي ألكسندر ستانويفيتش المدير الفني السابق لفريق ماكابي حيفا بالدورى الإسرائيلي، قائلًا: "لم أقبل في يوم من الأيام أن يتواجد معنا مدرب سبق له العمل في إسرائيل، وتم طرح اسمه كتمويه".
وأوضح: "هاجمت نتنياهو رئيس إسرئيل أمام الجميع، فكيف أقبل بذلك في الزمالك".
وأردف: "ميتشو مدرب رائع، ولم يتولى نادي إلا ونجح في التتويج ببطولتين أو ٣".
وأفاد: "استقرينا عليه بعد غلق ملفي رامون دياز وفيريرا، وبعض وسائل الإعلام قالت إن محمود الخطيب رئيس الأهلي رفض التعاقد مع ميتشو وإن وكيل أعماله تواصل مع الأحمر".
وتابع: "أقول للخطيب أنت من تحدثت مع وكيل ميتشو وقال لك إن الرجل التزم بكلمة مع الزمالك".
وهاجم رئيس الزمالك محمد مجدي قفشة لاعب الأهلي الجديد، وقال: "أقسم بالله إن اثتين من وكلاء اللاعب طالباني بضمه ورفضت، وأبغلتهما بإنني لا أعرفه ولم أره من قبل".
وفجر رئيس الزمالك مفاجأة بأن رمضان صبحي صانع ألعاب الأهلي كان يريد الزمالك واتصل بأمير مرتضى.
وأشار: "البعض قال إن رمضان رفض الأمر لأن عائلته أهلاوية، ولكن حدث بالفعل واللاعب طلب الانضمام لنا".
وأضاف: "الزمالك لا يريد رمضان ونملك أفضل منه".
وتابع: "يوسف أوباما لاعب الزمالك كان يشارك مع جروس رغم إصابته في ظهره، وعبد الله جمعة كان يعاني من تورم في القدم ولكن المدرب كان يصر على مشاركتهما بمسكنات، رأيت أيامًا سوداء في الزمالك بسبب هذا الرجل".
وأشار: "لائحة الزمالك قانونية وسارية ومحصنة بعد نشرها في الجريدة الرسمية يوم ١ يونيو الماضي، والقانون هو أنه بعد مرور ٦٠ يومًا من نشرها تصبح محصنة ولا يحق لأحد الطعن عليها".
وأوضح: "فتحت باب الترشح ولكن لم يتقدم أحد من اللذين يكثرون الحديث في وسائل الإعلام، أبارك لـ أشرف زكي على منصب أمين الصندوق وأحمد عادل عبد الفتاح وأحمد مرتضى وحمادة أنور على عضوية المجلس".
وكشف رئيس الزمالك تفاصيل عقد ميتشو: "التعاقد لمدة موسم كامل، لم يتم وضع تاريخ لانتهاء العقد بسبب عدم انتظام مسابقة الدوري، وقيمة العقد مليون و٢٠٠ ألف دولار وشرط جزائي مدته شهرين، والمدرب الصربي حصل على مقدم التعاقد أمس بعد التوقيع، تم وضع بند أنه سيكون قابل للتجديد لمدة عام في حالة الاتفاق".
وأردف: "طارق السيد لاعب الزمالك السابق كان مرشحًا للتواجد في الجهاز الفني الجديد مع ميتشو، ولكنه لم يحضر الجلسة يكفينا أنه قال إن حلمه تدريب الأبيض وهذا شئ كبير بالنسبة لنا".
وبدأ المدرب الصربي ميتشو حديثه في المؤتمر بتوجيه الشكر لرئيس الزمالك على الوجود في مصر، والتأكيد على احترام كل المنافسين.
وأضاف: "أعمل في اقارة الإفريقية منذ عام ٢٠٠١، أسعى دائمًا للخروج بأفضل شئ في كل مهمة، وكل مكان له طبيعة خاصة وثقافة معينة وأنا أعي واحترم ذلك جيدًا".
وأكمل: "سأقدم أفضل شئ للزمالك ومستوى اللاعبين العالي سيساعد على ذلك، بالروح والإصرار والالتزام أستطيع تحقيق كل شئ، عقلية النادي ورئيسه والجماهير تحقيق البطولات والنجاح".
وتابع: "أشكر نادي أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، لكن الزمالك حلم لأي شخص وهذا كلام حقيقي وواقعي وليس هراءً".
وأوضح: "سيكون هناك مدرب صربي معاون معي في الجهاز الفني للزمالك، وسنعمل على تحقيق مشروع ناجح هنا".
واسترسل: "كان هناك مدرب آخر ولكن تمسك بالاستمرار مع منتخب زامبيا، وهناك مدرب حراس صربي انضم إلينا كان يعمل في الدوري الصيني".
وواصل: "الزمالك يمتلك أفضل حراس في إفريقيا، ويستحقون مدربًا قويًا، والجهاز الطبي والإداري السابقين مستمرين معنا".
انتهى المؤتمر