أعلن نادي مانشستر يونايتد في بيان رسمي صباح اليوم الثلاثاء عن تعرض لاعبه بول بوجبا لإهانات عنصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت الإهانات بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، بعد إهدار الفرنسي لركلة جزاء يوم أمس الأثنين في مباراة فريقه أمام ولفرهامبتون ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز. (طالع التفاصيل)

وتعادل مانشستر يونايتد يوم أمس على ملعب "مولينكس" بنتيجة 1-1 مع الذئاب، وشهدت المباراة ضياع ركلة جزاء من بوجبا في الدقيقة 68.

شاهد ركلة الجزاء المهدرة من بوجبا في مباراة ولفرهامبتون

ومن جانبه أدان النادي الإنجليزي في بيان رسمي التصرفات التي صدرت من بعض مشجعيه على المنصات الاجتماعية، والتي استهدفت اللاعب من خلال البيان التالي:

"الجميع في مانشستر يونايتد يشعرون بالاشمئزاز من الانتهاكات العرقية التي استهدفت بول بوجبا بالأمس وندينها بشدة".

وتابع: "الأفراد الذي قاموا بمثل تلك التصرفات لا يمثلون قيم نادينا العظيم، ومن الجيد أن نرى الغالبية العظمى من جماهيرنا تدين هذه الأفعال المشينة أيضًا على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "مانشستر يونايتد لن يتسامح مع أي شكل من أشكال العنصرية أو التمييز، وهناك التزام تام بالحملة التي أطلقها النادي للحد من تلك الظاهرة وهي ALLRedAllEqual".

"سنعمل على تحديد القلة المتورطة في هذا الأمر، واتخاذ أقوى الإجراءات المتاحة لنا، كما نشجع شركات التواصل الاجتماعي على اتخاذ إجراءات مماثلة في مثل هذه الحالات".