رحل مارتن لاسارتي عن منصب المدير الفني للنادي الأهلي يوم أمس الأحد بعد خروج الفريق من بطولة كأس مصر على يد بيراميدز.

وخسر بطل الدوري المصري أمام بيراميدز للمرة الثالثة هذا الموسم، ولكن هزيمة يوم السبت الماضي كانت كفيلة بإنهاء مشوار الفريق في تلك البطولة المحلية.

وعلى الفور، قام مجلس إدارة الأهلي بقيادة محمود الخطيب بالأمس بتوجيه الشكر للمدرب الأوروجوياني من خلال بيان رسمي عبر موقعه الرسمي، وقرر إسناد مهمة تدريب الفريق لمساعدة محمد يوسف حتى التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد.

وبعد أن أصبح لاسارتي حر التعاقد بعد الرحيل عن مصر، أفاد تقرير نشره موقع "One Football" النسخة الإسبانية أن اسم المدرب بات يتردد مرة أخرى للعودة لناديه السابق يونيفرسيداد دي تشيلي رغم نفي المدير الرياضي للنادي هذا الأمر، لأن المدرب كان مرتبطًا بعقد لمدة موسمين مع الأهلي. (طالع التفاصيل)

وكان النادي التشيلي قد أعرب مرارًا وتكرارًا عن رغبته في عودة لاسارتي، خاصة وأن الفريق يديره في الوقت الحالي هيرنان كابوتو كمدير فني مؤقت حتى نهاية العام الجاري كما أعلن النادي من قبل، ولكن ربما بعد رحيل الأوروجوياني عن الأهلي تعود المفاوضات بشكل رسمي بين الطرفين لقيادة النادي بعد انتهاء ولاية كابوتو كما أكد التقرير.

الجدير بالذكر أن لاسارتي كان قد حقق العديد من الإنجازات مع يونيفرسيداد دي تشيلي بالفوز بثلاث بطولات هي الدوري والكأس والسوبر.