وصل الصربى ميلوتين سريدوفيتش ميتشو، إلى القاهرة، صباح اليوم الأحد، تمهيدًا لتوقيع عقود توليه قيادة فريق الزمالك، رسميًا>

وكان رئيس الزمالك قد أعلن عن إسناد المهمة لميتشو عقب انتهاء مباراة الأبيض أمام ديكاداها الصومالي، التي تولى طارق يحيى خلالها القيادة الفنية للفريق بصفة مؤقتة.

فاز الزمالك على ديكاداها الصومالي، بسباعية دون رد، في ذهاب دور الـ64 من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت بينهما الجمعة الماضي، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

من المقرر، أن يتواجد طارق يحيى ضمن الجهاز الفني الجديد في الزمالك مع الصربي ميشتو، كمدرب العام، فيما يتولى أيمن عبد العزيز منصب المنسق العام للفريق الأول.

اقرأ أيضًا.. بعد وصوله إلى القاهرة.. جلسة بين ميتشو ورئيس الزمالك لتوقيع العقود

بدأ ميتشو التدريب في القارة الإفريقية بداية من عام 2001، وكانت أبرز نجاحاته مع المنتخب الأوغندي الذي تولى قيادته في مايو 2013، حيث قاده إلى التأهل لبطولة أمم إفريقيا للمحليين 2016، لكنه خرج من دور المجموعات بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة الرابعة، ثم تخطي دور المجموعات في بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون، وكان قريبًا من الصعود لكأس العالم بعد منافسة شرسة مع منتخب مصر، حيث احتل المركز الثاني، ليرحل مع نهاية عام 2017 بسبب عدم دفع راتبه لفترة طويلة.

قبل تولي ميتشو منتخب أوغندا قاد فريق كمبالا سيتي الأوغندي حيث أدار الفريق في 3 مواسم بين عامي 2001 و2004، وقاده في موسم 2001 / 2002 للتتويج بالدوري الأوغندي بخسارة واحدة فقط خلال 28 مباراة، قبل أن يحافظ على اللقب في الموسم التالي، ليحصل على جائزة أفضل مدرب في أوغندا ثلاث مرات متتالية، خاصة بعدما ساهم في تكوين جيل من اللاعبين الشباب أصبحوا بعد ذلك نواة المنتخب الأوغندي.

وفي عام 2004، انتقل ميتشو لقيادة فريق سان جورج الإثيوبي، وحقق معه ثلاثة ألقاب في الدوري، كان أبرزها التتويج بدون هزيمة محققًا 19 فوزًا و5 تعادلات، وتوج بلقب أفضل مدرب في إثيوبيا.

وفي عام 2006 انتقل المدرب الصربي لقيادة فريق أورلاندو بايرتس بطل جنوب إفريقيا، ليحقق مفاجأة بالترشح إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، قبل أن يغادر في يناير 2007 لقيادة فريق يانج أفريكانز الذي توج معه بالدوري التنزاني.

عاد ميتشو من جديد إلى تولي قيادة فريق سان جورج الإثيوبي، واستمر معه حتى موسم 2010، حصد خلالها لقبي الدوري والكأس وكأس سيكافا للأندية.

كما تولى ميتشو قيادة الهلال السوادني خلال موسمي 2010 و2011 وفاز بلقب الدوري، ووصل إلى نصف نهائي الكونفدرالية إلا أنه ودع البطولة بالخسارة من فريق الصفاقسي التونسي.

وفي نوفمبر 2011، بدأ ميتشو أول خطواته في تدريب المنتخبات، بتولي القيادة الفنية للمنتخب الرواندي، وشارك في تصفيات كأس العالم ضمن مجموعة ضمت الجزائر ومالي وبنين، إلا أنه ودع التصفيات لتتم إقالته في شهر أبريل.

وفي 3 أغسطس 2017، أعلن نادي أورلاندو بايرتس عودة ميتشو مرة أخرى لقيادة الفريق، حيث خاض معه 80 مباراة فاز في 38 مباراة وتعادل 26 مرة وخسرفي 16 مناسبة، كما نجح مع الفريق في العودة من جديد إلى دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي بعد غياب 6 سنوات وبالتحديد منذ خسارة نهائي 2013 أمام الأهلي.