يرى فاروق جعفر لاعب ومدرب الزمالك الأسبق، أن فوز الفارس الأبيض على نظيره ديكاداها الصومالي كان مثل منافسة فريق في مرحلة الابتدائي أمام أخر في الجامعة.

وقال فاروق في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "الزمالك بتاريخه وعظمته وقوته يمتلك كل العناصر لكي يكون بطلًا، والفريق الصومالي لا يمتلك خبرات ولا مهارات ولا إمكانيات".

وأضاف: "الزمالك كان أمامه فرصة لاحراز 15 أو 20 هدف، بداية جيدة للزمالك وان شاء الله يستمر بنفس الروح والاداء في المباريات المقبلة".

وأضاف: إذا لم يتم التعاقد مع مدرب كبير جدًا مثل الأسماء التي تتردد، فطارق يحيى يستحق الفرصة، هو لديه الخبرات وخارج من مدرسة كبيرة أسمها الزمالك واشتغل في الدوري المصري ويعلم كل شىء عن الفريق، ويجب ألا يكون هناك استعجال على المدير الفني".

وعن عدم مشاركته في اختيار المدير الفني للزمالك: "كان هناك أختلاف وجهات النظر منذ فترة مع رئيس الزمالك ومن هذا الوقت لا أشارك مع اللجنة أو في أي شىء".

وتابع معلقًا على تصريحات رئيس الزمالك بشأن اختيار فاروق جعفر لنفسه مدربًا للفريق: "عمري ما أخترت نفسي مدير فني للزمالك ومن يدعي ذلك كذاب، انا وأيمن يونس وحازم أمام في اللجنة تحدثنا ونحن كنا نعمل في اتجاه، ومجلس الإدارة كان يعمل في اتجاه اخر، وفي النهاية مجلس الادارة تعاقد مع المدرب الذي أراده".

وأتم: "أخر مرة عملت في الزمالك وكان رئيس النادي الحالي المتواجد في ذلك الوقت عام 2007، كنت أعمل ببلاش وقدمت استقالي من النادي الذي كنت أعمل به، ورئيس الزمالك وقتها أبلغني أني مرتبي 150 جنية".

واختتم: "لم يرغب أيمن يونس في أن يكون مشرفًا على الكرة، أو حازم أمام يكون مديرًا للكرة في الزمالك".