تحدث الأوروجوياني، مارتن لاسارتي، المدير الفني لفريق الأهلي، عن طبيعة كرة القدم في مصر، بعد التتويج بلقب الدوري الأول له مع الشياطين الحمر.

النادي الأهلي فاز باللقب مع المدرب الأوروجوياني، رغم أن لاسارتي تولى قيادة الشياطين في يناير وكان بالمركز السادس.

وقال لاسارتي في تصريحات لصحيفة "لافوزديجاليا" الإسبانية: "في كرة القدم المصرية، البعض يلعب حتى لا يخسر، هناك بعض الفرق المميزة في الكثافة واللعب بطرق دفاعية".

طالع أيضًأ.. لاسارتي: الفوز بالدوري مع الأهلي أثبت أنه لا مستحيل في كرة القدم

وعن اللاعبين الذين اكتشفهم تاريخيًا، قال مارتن: "الجميع يتحدث عن سواريز وجريزمان فقط، ولكن هناك بعض اللاعبين الجيدين الذين ظهروا معي والآن يتواجدون بأماكن رائعة".

وكشف مارتن: "هناك ديجو جودين ومارابان، وكذلك ياراميندي، العديد من الناس لا يتذكرون أنني اكتشفت هؤلاء، ربما جودين لم يكن ظهوره الأول معي، لكنني أخذته شابًا جدًا إلى ناسيونال".

وشدد: "أحب التمسك بالشباب واعطاء الفرصة لهم، من أجل النمو بطريقة جيدة، لقد حدث ذلك معي في بداية مسيرتي التدريبية أيضًا".

وواصل: "عليك أن تبحث عن التحدي لخلق الحافز لدى اللاعبين، لابد وأن يرغب الجميع في الانجاز، وكل المباريات لابد وأن تنتصر فيها، كل شيء بالنسبة لي يصلك إلى الدافع، لقد استخدمت مقاطع الفيديو لفرق أخرى في مواقف مماثلة وحققت نجاحات".

وعن رغبته في تدريب منتخب تشيلي أو أورجواي، أجاب لاسارتي: "في تشيلي كان هناك عدة مناسبات كنت قريبًا منهم، اتفق أحدهم معي من قبل، ولكن حينها كانت هناك مفاضلة بيني وبين بيتزي، وفي النهاية تم اختياره هو".

وتابع: "كان يتم التحدث معي من قبل ولكن لم يوجد أي شيء رسمي، وأتمنى التوفيق لأي مدرب معهم، بالطبع أود ذلك وأتمنى تدريب أوروجواي، سيكون هذا شرفًا كبيرًا".

واختتم: "الانتماء في كرة القدم الحالية نفتقده، كانت كرة القدم قبل ذلك بها شغف أكبر، هناك البعض يفضل مشاهدة المباريات في شاشات التلفاز، وهذا لا يقنعني، الواقع والحقيقة والمتعة في الملعب".