تحدث الهولندي فيرجل فان ديك، مدافع ليفربول الإنجليزي في مؤتمر صحفي عن مباراة فريقه غدًا أمام تشيلسي بالسوبر الأوروبي بإسطنبول.

ويواجه ليفربول نظيره تشيلسي، حيث توج الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا، ونجح البلوز في التتويج بالدوري الأوروبي.

ونشر موقع "ليفربول إيكو"، تصريحات فان خلال المؤتمر الصحفي.

وتحدث فان ديك في البداية عن كونه أفضل مدافعي العالم حاليًا أم لا قائلاً: " أفضل مدافع في العالم؟ لا أدري، لا أعرف، هذا رأي، هناك من يعتقد أن أحدهم أفضل من الآخر، ولن أتحدث عن رأيي ولكن يوجد الكثير من المدافعين البارزين في الوقت الحالي".

وأضاف بشأن غياب حارس الفريق أليسون بيكر عن قائمة الأفضل: "كل شيء يتعلق بالآراء، لا أعتقد أن أليسون بحاجة إلى أن يكون على رأس قائمة اللاعبين في العالم ليكون أفضل حارس مرمى في العالم. لقد تم اتخاذ القرار وعلينا أن نقبله".

وعن الخصم تشيلسي، أردف فان ديك: "تشيلسي يعرفنا، نحن نعرفهم، إنها مجرد مباراة واحدة، نهائية، يمكن أن يحدث أي شيء، يجب أن يكون الجميع جاهزين، نريد الكأس وسنفعل كل ما في وسعنا".

وبشأن سعره في سوق الانتقالات، علّق فان ديك: "ليس لديك أي تأثير على سعر سعرك، إنه السوق، عليك فقط تقديم كل شيء للفريق، لقد نجح الأمر حتى الآن وأنا أحاول فقط مواصلة التقدم وأن أصبح لاعبًا أفضل".

اقرأ أيضًا.. ماني: جاهز لمواجهة تشيلسي والتحكيم النسائي لن يؤثر علينا

تحدث مدافع الريدز أيضًا عن اعتزال مواطنه شنايدر مواصلاً: "حياته المهنية رائعة، قائدًا عظيمًا لنا جميعًا في هولندا، لاعب رائع وأتمنى له التوفيق في المستقبل".

وعن الوافد الجديد للفريق، أدريان، والذي سيشارك بدلاً من الحارس أليسون بعد إصابة البرازيلي، استطرد فان ديك: "هذا هو الأسبوع الثاني لأدريان، لقد كنا نعمل يومًا بعد يوم، هو يتمتع بخبرة كافية لإظهار جودته، لديه سنوات عديدة في البريميرليج، إنه يحتاج إلى دعمنا".

وأكمل فان ديك الحديث بشأن إمكانية تتويجه بالكرة الذهبية "بالون دور": "سيتم اتخاذ القرارات خلال الأشهر القليلة المقبلة، يشرفني أن يكون اسمى من المرشحين المحتملين للجائزة، إذا أراد الناس أن يتعرفوا عليّ بالجوائز، فأنا أحصل عليها، لكن هذا ليس بالأمر الأكثر أهمية. أنا فقط أريد أن أتقدم كإنسان ولاعب".

وأتم فان ديك الحديث معلقًا على اسناد المباراة تحكيميًا لامرأة وهي الحكم ستيفاني: "ما دامت الجودة موجودة لا يهم الجنس، وجودها لإدارة المباراة قرار صحيح".