تنتظر جماهير الأهلي نتيجة مباراة فريقها أمام نظيره اطلع برة الجنوب سوداني في ضربة البداية الإفريقية، عندما يستهل مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.

يلتقي الأهلي فريق اطلع برة في السابعة من مساء غد الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في ذهاب منافسات دور الـ64 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي مُعتاد على الانتصارات وإسعاد جماهيره في المباريات التي يخوضها في الأعياد، لتكون بمثابة العيدية والفرحة التي يهديها بشكل خاص لجماهيره.

طالع أيضًا.. الأهلي يعلن غياب وليد سليمان عن مباراة اطلع بره في دوري أبطال إفريقيا

وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا 8 مرات في تاريخه كان آخرها عام 2013، وخرج من دور ربع النهائي في النسخة الماضية بهزيمة كارثية أمام صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 5/1 في مجموع لقائي الذهاب والعودة، كأكبر خسارة في تاريخ القلعة الحمراء إفريقيًا.

يستعرض "بطولات" ما حققه الأهلي في مبارياته التي خاضها في الأعياد..

موسم 1992 وفي أول أيام العيد فاز الأهلي على دمنهور بثلاثية دون رد عن طريق أيمن شوقي الذي سجل هاتريك.

موسم 1993 وخلال رابع أيام العيد فاز الأهلي علي سيمبا التنزاني بعقر داره بخمسة أهداف دون رد ليصعد لدور الستة عشر ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس.

 مارس 1995 وبثالث أيام العيد فاز الاهلي علي غزل المحلة بثلاثية لحسام حسن وأحمد فليكس

رابع أيام العيد موسم 1996 سحق فريق الاهلي نظيره الالومنيوم بنصف دستة أهداف سجله منها حسام حسن هدفين وكل من رضا عبد العال وأحمد فيلكس وهشام حنفي وهادي خشبة هدفاً

موسم 1998 فاز الاهلي علي الاسكان بخماسية دون رد في ثاني أيام العيد بمسابقة كأس مصر

ليلة عيد الفطر موسم 1999/ 2000 هزم الأهلي نظيره القناة بهدفين مقابل هدف عن طريق علي ماهر وسيد عبد الحفيظ.

ليلة عيد الفطر موسم 2001 فاز الاهلي علي سوهاج بهدف خالد بيبو

ديسمبر 2001 أستطاع خالد بيبو نجم الأهلي الاسبق أن يسجل ثلاثة أهداف هاتريك في شباك صن دوانز بطل جنوب أفريقيا ليفوز الأهلي ببطولة أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه

أول أيام عيد الفطر موسم 2003/2004 فاز الاهلي علي الترسانة برباعية دون رد سجلها سيد عبد الحفيظ وياسر رضوان ووليد صلاح الدين وأحمد بلال.

ثالث أيام العيد موسم 2003-2004 فاز الأحمر علي المنصورة بهدف دون رد سجله محمد فضل ، وكان الأهلي علي موعد مع السداسية الثانية في أيام العيد حينما دك شباك زعيم الثغر بسداسية دون رد موسم 2005 في ثاني أيام عيد الفطر.