عاد من جديد البرتغالي جوزية مورينيو للدوري الإنجليزي من جديد ولكن هذه المرة في دور المحلل، وليس المدير الفني.

جوزية الذي قاد تشيلسي ومانشستر يونايتد من قبل في إنجلترا، وحقق بطولات مع الفريقين، تمت اقالته ديسمبر الماضي من تدريب الشياطين الحمر.

جوزية منذ ذلك الحين يعمل في مجال تحليل المباريات، حيث تواجد باستديوهات قنوات بي ان سبورتس القطرية، وكذلك روسيا اليوم، وأخيرًا تواجد في تايم سبورت المصرية لتحليل أمم إفريقيا.

شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، وأحد أكبر القنوات الحاصلة على حقوق الدوري الإنجليزي الممتاز، أعلنت اليوم السبت، تعاقدها مع المدرب البرتغالي جوزية مورينيو مع بداية الموسم الجديد.

وأكدت الشبكة عبر موقعها الرسمي، أن الظهور الأول لجوزية مورينيو سيكون يوم الأحد 11 أغسطس على الهواء مباشرة لتحليل مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

صاحب الـ56 عامًا، حصل على ثلاث بطولات من الدوري الإنجليزي وبطولة الكأس مع مانشستر يونايتد، وبطبيعة الحال يمتلك ثروة من المعرفة داخل غرف تبديل الملابس والخطط والسياسات التي يتبعها الفريقين.

بالإضافة لتحليل المباريات، فسينضم جوزية للثنائي جيمي كاراجر وجاري نيفيل، في برنامج خاص لمناقشة قضايا بريمرليج، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وعلق مورينيو على تعاقده مع سكاي: "الدوري الإنجليزي المنافسة الخاصة بي، هو يتطلب الكثير من العمل الشاق للفوز به، وكذلك لمشاهدته، لا يمكنك أن تغمض عينيك عن المباريات كل أسبوع".

وأضاف: "سكاي سبورتس هي موطن الدوري الإنجليزي الممتاز، ويسعدني الانضمام إلى هذا الفريق والمساعدة في فهم وتوضيح ما حدث كل مباراة، فكرة القدم هي شغف كبير".

واختتم: "كرة القدم تعني الكثير للجماهير، أنا أتطلع إلى الأمام لأكون جزءًا من الدوري الممتاز من خلال الشاشات، حتى أعود إلى مكاني الطبيعي داخل الملعب".