تحدث إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني في مؤتمر صحفي عن مباراة البلوجرانا الودية أمام نابولي.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات فالفيردي، وافتتح حديثه قائلاً: "مواجهة نابولي هي الأخيرة قبل الموسم الجديد، والتي يجب علينا أن نتكيف معها، في غضون أسبوع يبدأ الموسم ويجب أن نكون مستعدين".

وأضاف: "غدًا لدينا خصم نعرفه بالفعل ولقد سبق ووضعنا في العديد من الصعوبات".

وتابع فالفيردي: "من المحتمل أن التشكيل الذي سيبدأ غدًا هو نفسه الذي سنبدأ به أمام بيلباو بالليجا، لن أؤكد ذلك لأنه قد تكون هناك تغييرات، سنرى".

وبسؤاله ما الذي تتوقعه من فريقك؟، أجاب فالفيردي: "في الوقت الحالي، ما نبحث عنه هو الإعداد، أنت تجمع بين اللاعبين، والنتيجة أقل أهمية، ما نريده هو تعود اللاعبين على الآليات الجديدة والتكيف معًا".

اقرأ أيضًا.. تصريحات فالفيردي بشأن مفاوضات برشلونة ونيمار

وعن وضعه الشخصي، أكد فالفيردي: "لن أخدع نفسي، مدرب برشلونة دائمًا في دائرة الضوء، وظيفتي هي وضع 11 لاعبًا من أجل الفوز، أنا في وضع أحاول فيه الفوز في كل مباراة لكن الانتقاد دائماً متواجد طالما أنك لا تفوز بشيء".

وأردف مدرب البارسا: "بالنسبة لنا، هذه المباريات ضد المنافسين الأقوياء والبيئات المختلفة تناسبنا جدًا، لها صبغة أقل ودية مما يمكن أن تكون، نحن نأخذ الأمر على محمل الجد لما قد يعنيه ذلك".

وعن تقييمه للاعبيه، أوضح فالفيردي: "أنا سعيد دائمًا باللاعبين الذين لديّ، إنهم جيدون جدًا، طبعاً باستثناء بعض المباريات مثل كارثة آنفيلد أمام ليفربول بدوري الأبطال ونهائي الكأس، حققنا موسمًا مثاليًا تقريبًا، لقد قمنا بأربعة تعاقدات مهمة وما نحاول القيام به هو تحسين الفريق".

وأتم بشأن الضغوط والهاجس لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا: "لا أعرف كيف أرد، فيما يتعلق بالهواجس، ليس لدي أي هاجس لأي شيء سوى الفوز بالمباراة القادمة والفوز بجميع الألقاب، أحب أن أفعل مثل العام الماضي، الوصول لشهر إبريل ونحن أبطال الليجا، والوصول إلى مايو مع وجود فرص لتحقيق دوري الأبطال، هذه هي الحقيقة، هاجسي هو الفوز بشكل دائم لأنني أعلم أنني يجب أن أقوم بذلك هنا".