حالة من الحيرة تصيب طارق يحيى المدير الفني المؤقت للزمالك قبل مباراة فريقه المقبلة أمام ديكاداها بطل الصومال، في بداية مشوار الأبيض ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

يستعد الزمالك لمواجهة ديكاداها الصومالي، في العاشرة من مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد بتروسبورت.

الزمالك لم يشارك في دوري أبطال إفريقيا منذ عام 2017، عندما خرج من  دور المجموعات وقتها، ليكتفي بالمشاركة في الكونفدرالية في آخر نسختين، والتتويج توج باللقب العام الماضي على حساب نهضة بركان المغربي.

يدخل الزمالك مباراة ديكاداها بـ3 حراس مرمى يشاركون لأول مرة في القلعة البيضاء، بعد انضمامهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وهم، محمد عواد القادم من الإسماعيلي، ومحمد أبو جبل من سموحة، ومحمد صبحي من بتروجيت.

وقيد الزمالك الثلاثي في قائمته الإفريقية قبل مباراة ديكاداها الصومالي، بعد إصابة محمود جنش حارس مرمى الأبيض ومنتخب مصر وإجراءه جراحة في ألمانيا عقب تعرضه لقطع في رباط إكيلس أثناء مشاركته في تدريبات منتخب مصر قبل مباراة أوغندا في الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويفاضل طارق يحيى بين الثنائي محمد عواد ومحمد أبو جبل، ليتولى إحداهما حراسة مرمى الزمالك أمام ديكاداها، فيما ابتعد الحارس الثالث محمد صبحي عن الخيارات نظرًا لصغر سنه وقلة خبراته.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية الجارية رحيل الثنائي عماد السيد حارس مرمى الزمالك إلى الاتحاد السكندري لمدة 3 مواسم، فيما رحل عمر صلاح حارس الأبيض إلى سموحة، لمدة 3 مواسم أيضًا.

يستعرض "بطولات" كل ما قدمه عواد وأبو جبل قبل انضمامهما للزمالك..

- محمد عواد

عاد محمد عواد للإسماعيلي بعد انتهاء فترة إعارته لنادي الوحدة في الموسم الماضي، وشارك عواد مع النادي السعودي في 30 مباراة بواقع 27 في الدوري السعودي و3 في كأس الملك، استقبل خلالها 38 هدفًا وحافظ على شباكه نظيفة في 8 مباريات.

أما عن مشاركاته مع الإسماعيلي، فقد تولى حراسة مرمى الدراويش في 115 مباراة، استقبل خلالها 96 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه في 49 مباراة.

ولعب عواد مع المصري البورسعيدي بعد انتقاله له على سبيل الإعارة من الإسماعيلي موسم 2015، وشارك معه في 23 مباراة استقبل خلالها 20 هدفًا وحافظ على شباكه في 11 مباراة.

- محمد أبو جبل

في المقابل، تولى محمد أبو جبل حراسة مرمى سموحة الموسم الماضي في 33 مباراة بالدوري المصري، استقبل خلالها 38 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات، وحصل على إنذارين.

وإجمالًا.. شارك أبو جبل مع سموحة في 87 مباراة استقبل خلالها 94 هدفًا فيما حافظ على نظافة شباكه في 30 مباراة.

كما سبق وانضم أبو جبل صاحب الـ30 عامًا من إنبى إلى الزمالك صيف 2013، وشارك مع الأبيض في 17 مباراة استقبل خلالها 11 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات.

وقد تكون كفة محمد عواد هي الأرجح بشأن توليه حراسة مرمى الزمالك أمام بطل الصومال، لاسيما وأن سبق له اللعب تحت ضغط في مباريات مهمة بالسعودية وهو العامل الذي يقربه من الظهور في أول لقاء بدوري أبطال إفريقيا.

إلا أن أبو جبل أيضًا قد يكون له حظ في المشاركة مع الأبيض، خاصة بعدما ظهر بمستوى جيد في المباراة الودية التي شارك بها مع الزمالك أمام فريق المتحدة.