بات مصير الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، مجهولاً في الفترة المقبلة داخل القلعة الحمراء، بعدما دخل دائرة المدربين المرشحين لقيادة فريق يونفيرسيداد دي تشيلي.

وتعاقد الأهلى مع المدير الفني الأوروجواياني مطلع العام الجاري خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وذكر موقع "24 ساعة" التشيلي عدة مرشحين لتدريب يونفيرسيداد دي تشيلي من بينهم المدير الفني للنادي الأهلي. طالع التفاصيل

على الرغم من حصد الأهلي لبطولة الدوري المصري للمرة الـ41 في تاريخه، مع مارتن لاسارتي، إلا أن المدير الفني للأحمر، لم يكن مرحبًا بوجوده في قيادة الفريق من قبل الجماهير، خاصة بعدما ودع منافسات دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي.

وبدأ مارتن لاسارتي المدير الفني للقلعة الحمراء مشواره بخسارة أمام بيراميدز في مبارة الذهاب بالدوري المصري الممتاز إلا إنه تمكن في النهاية من تحقيق بطولة الدوري رغم الإخفاقات التي حدثت.

يستعرض "بطولات" كل ما قدمه مارتن لاسارتي مع الأهلي في الفترة الماضية..

يقود مارتن لاسارتي الأهلي منذ 233 يومًا بعدما بدأ مشواره مع الفريق يوم 17 ديسمبر 2018.

قاد لاسارتي الأهلي في 29 مباراة بواقع 21 مباراة بالدوري و8 مباريات بدوري أبطال إفريقيا.

فيما حقق الفوز في 18 مباراة بالدوري وتعادل في لقائين وهُزم في مباراة، سجل خلالهم الأحمر 37 هدفًا واستقبل 9 أهداف.

أما في بطولة دوري أبطال إفريقيا فحقق لاسارتي الفوز مع الأهلي في 4 مباريات وتعادل في مباراة وهزم في 3 مباريات كانت لها الأثر الأكبر في توديع البطولة، خاصة هزيمته أمام صن داونز بخمسة أهداف دون رد، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، قبل أن تنتهي مباراة العودة بفوز الأحمر بهدف دون رد، ليودع منافسات البطولة الإفريقية بالهزيمة الأكبر في تاريخ القلعة الحمراء على مر تاريخها في البطولات الإفريقية.

وتخشى جماهير الأهلي تكرار هذه النتائج الكارثية في مشوار الفريق بالنسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا والتي يستهلها الأحمر بمواجهة اطلع برة في الدور التمهيدي للبطولة الإفريقية، المقرر إقامتها الأحد المقبل، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

لم يتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا منذ عام 2013، عندما توج بلقبه الثامن والأخير في البطولة على حساب أورلاندوا بيراتس بنتيجة 3/1 في مجموع لقائي الذهاب والعودة في النهائي.