تبحث أندية الدوري المصري الممتاز خلال الفترة الحالية، عن تجديد وإحلال دماء فرقها، من أجل المنافسة على اللقب خاصة القطبين الأهلي والزمالك اللذين يشاركان في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما توج المارد الأحمر بلقب الدوري وحل الأبيض وصيفًا له.

الزمالك حرص علي تغيير ما يقرب من نصف الفريق، لدعم صفوفه، من اجل المنافسة على دوري الأبطال، ورغبته في حصد اللقب السادس له، خاصة بعدما توج بلقب الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه الموسم الماضي.

ومن جانبه أكد رئيس الزمالك على التعاقد مع صفقتين جديدتين، خلال الفترة المقبلة، بينما لم يصرح مسؤولو الأهلي بشأن إمكانية التعاقد مع مزيد من الصفقات.

طالع أيضًا... رئيس الزمالك: صفقة سوبر في الطريق وسنقيدها على حساب أحد اللاعبين

وحافظ الأهلي على استقرار فريقه، مع التدعيم بأربع صفقت فقط في المراكز التي يحتاجها خلال الفترة المقبلة.

ويبرز لكم "بطولات" صفقات الأهلي والزمالك وقائمة الراحلين في كل فريق، فمن نجح في سد احتياجاته وماذا ينقص القطبين؟.

- الأهلي

تعاقد الأهلي مع 4 لاعبين هم رمضان صبحي، محمود متولي، مجدي قفشة، أليو ديانج، وضمهم في قائمته الإفريقية. طالع القائمة من هنا

فيما استغني الأهلي عن محمد نجيب، واستبعد كلا من باسم علي وسعد الدين سمير وأحمد علاء ومحمد محمود وكريم نيدفيد وأحمد حمودي وناصر ماهر وهشام محمد وإسلام محارب ومحمد شريف ومؤمن زكريا من القائمة الإفريقية.

حتى هذه اللحظة لم يتعاقد الأهلي مع مهاجم صريح، في ظل رغبة  الثنائي وليد آزاور وجونيور أجاي، في الاحتراف الخارجي، ورغم تمسك الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني بضم مهاجم جديد.

- الزمالك

أعلن نادي الزمالك ضم 11 لاعبًا هم المغربيان أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، الحارس محمد عواد، الحارس محمد أبو جبل، الحارس محمد صبحي، كريم بامبو، إمام عاشور، محمد عبد الشافي، إسلام جابر، بالإضافة إلى عودة الثنائي مصطفى محمد ومحمود عبد الرازق شيكابالا من الإعارة.

ويعد الزمالك الأكثر نجاحًا في سد احتياجاته، حيث عوض غياب محمود عبد الرحيم جنش حارسه الأساسي الذي تعرض للإصابة خلال مشاركته مع منتخب مصر.

طالع أيضًا... قائمة الزمالك الإفريقية.. انتظار موقف أوناجم وقيد كهربا وضم 7 صفقات

بالإضافة إلى تعاقده مع ظهير أيسر ذلك المركز الذي كان يشغله عبد الله جمعة طوال الموسم الماضي رغم أنه ليس مركزه الأساسي.

كما عوّض الزمالك هروب لاعبه محمود عبد المنعم كهربا، ورحيل الثلاثي أحمد مدبولي ومحمد إبراهيم وإبراهيم حسن للإسماعيلي والمقاصة وبيراميدز على الترتيب.

فيما لم ينتبه مسؤولو الزمالك لاحتياج الفريق إلى ضم مدافع جديد، في ظل تواجد 3 لاعبين فقط في مركز المساك، هم محمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الغني، خاصة أن هناك فترات في الموسم يتعرض أحدهم للإصابات أو الغيابات بسبب تراكم الإنذارات ما يجعل هناك حاجة لمدافع رابع يستطيع سد العجز في تلك الظروف.

كما ينقص نادي الزمالك، الاستقرار على اسم المدير الفني الجديد، وسرعة توليه المسؤولية قبل بداية الموسم القادم، كما أن الأبيض مقبل على مباراة السوبر الإفريقي والسوبر المصري أمام الأهلي، بجانب استمرار مسابقة كأس مصر التي سيخوض مبارياتها بالصفقات الجديدة، ما يعجل بضرورة التعاقد مع مدرب أجنبي في أقرب وقت ممكن.

طالع أيضًا... رئيس الزمالك: الاعلان عن المدير الفني الجديد خلال 3 أيام.. وانطلاق القناة أول سبتمبر

يذكر أن الزمالك استغني الزمالك عن كل من عماد السيد وعمر صلاح حارسي المرمى وحميد أحداد إلى جانب الثلاثي ابراهيم حسن ومحمد إبراهيم وأحمد مدبولي.