كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن التشكيل الأغلى في تاريخ كرة القدم وذلك بعد انتقال الإنجليزي هاري ماجواير إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد أمس الاثنين.

وأصبح ماجواير المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم بعد انضمامه إلى الشياطين الحمر قادمًا من ليستر سيتي مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.

صحيفة "ماركا" الإسبانية نشرت التشكيل الأغلى في تاريخ اللعبة، كالتالي:

حراسة المرمى:

كيبا أريزابالاجا: يُعد الإسباني هو أغلى حارس مرمى على الإطلاق بعد انضمامه إلى نادي تشيلسي من نادي أتلتيك بيلباو مقابل 80 مليون يورو في أغسطس عام 2018، متفوقًا في ذلك بخمسة ملايين يورو فقط على أليسون بيكر الذي انتقل إلى ليفربول من روما.

خط الدفاع:

كايل والكر: انتقل اللاعب الإنجليزي إلى مانشستر سيتي من توتنهام بقيمة 56.7 مليون يورو في عام 2017 وكان أغلى مدافع  في تاريخ كرة القدم آنذاك.

فيرجيل فان ديك: كان الهولندي هو أغلى مدافع في تاريخ اللعبة، حتى أمس، بعد انتقاله إلى ليفربول قادمًا من ساوثهامبتون في يناير 2018 مقابل 85 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. فان ديك بعد تراجعه خلف ماجواير في قائمة أغلى المدافعين بالعالم: هكذا هو سوق الانتقالات

هاري ماجواير: تفوق اللاعب الإنجليزي على السالف ذكرهما بعد اتمام صفقة انتقاله أمس إلى مانشستر يونايتد مقابل 88 مليون يورو بعد الاتفاق مع ليستر سيتي.

لوكاس هيرنانديز: دفع بايرن ميونيخ 80 مليون يورو للظفر بخدمات ذلك اللاعب من أتلتيكو مدريد هذا الصيف.

خط الوسط:

رودري: في يوليو الماضي قام نادي مانشستر سيتي بدفع 70 مليون يورو لنادي أتلتيكو مدريد من أجل حسم هذه الصفقة.

بول بوجبا: اضطر نادي مانشستر يونايتد إلى دفع 105 مليون يورو لاستعادة خدمات اللاعب الفرنسي من نادي يوفنتوس في عام 2016.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد يرفض عرضًا من ريال مدريد لشراء بوجبا

فرينكي دي يونج: تمكن برشلونة من حسم تعاقده مع اللاعب الهولندي الشاب بعد التوصل إلى اتفاق مع نادي أياكس هذا الصيف مقابل 75 مليون يورو، إلى جانب 11 مليون يورو مكافآت.

فيليب كوتينيو: حطم نادي برشلونة رقمًا قياسيًا عند التعاقد مع اللاعب البرازيلي من نادي ليفربول في يناير 2018 بعد دفع 120 مليون يورو كمبلغ ثابت، إلى جانب 40 مليون يورو متغيرات.

خط الهجوم:

نيمار: أصبح البرازيلي أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان قادمًا من برشلونة في عام 2017 مقابل 222 مليون يورو.

كيليان مبابي: لم يكتفِ سان جيرمان بصفقة نيمار بل صنع ضجة أخرى بشراؤه مبابي من موناكو بعد تألقه مع الفريق الفرنسي مقابل 180 مليون يورو.