كشف عماد النحاس المدير الفني لفريق المقاولون العرب عن حقيقة ترشيحه لتولي قيادة منتخب مصر في الفترة المقبلة.

وودع منتخب مصر منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت مؤخرًا في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بعد الهزيمة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد، لتتم إقالة خافيير أجيري المدير الفني.

أضاف النحاس خلال تصريحات تليفزيونية لقناة "تايم سبورت": "شرف ليٌ أن أتواجد في أي منصب بمنتخب مصر وهناك العديد من المدربين المؤهلين لتولي قيادة الفراعنة في المرحلة المقبلة".

تابع: "هناك عدد من الأسماء المميزة أمثال حسام البدري وحسام حسن وطارق العشري وإيهاب جلال وطلعت يوسف".

وعن إمكانية العمل مع أي منهم في حال اختيار أحدهم مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، أجاب: "ليس لدي أي مانع في العمل مع أي منهم وهذا شرف أن أتواجد معهم".

وواصل: "دائمًا ما أتعلم من المدربين، وأتابع كيفية التعامل مع اللاعبين، وأرى أن الوقت الآن مناسب أن يكون هناك مدير فني وطني لقيادة منتخب مصر، فدائمًا المدربين الوطنيين يحققون الإنجازات والبطولات".

وعن أفضل اللاعبين في الموسم المنقضي، قال: "كينو مع بيراميدز وكهربا في بعض الأوقات مع الزمالك ورمضان صبحي بعد عودته للأهلي، هؤلاء شكلوا خطورة لفرقهم في الدوري".

استكمل عن المقاولون العرب: "نسعى لتجهيز بديل لأحمد علي مهاجم الفريق المنتقل إلى بيراميدز، خاصة أنه كان هداف المسابقة ونسعى للتعاقد مع مهاجم إفريقي لتعويضه".

أردف: "ندرة المهاجمين المصريين المميزين في الفترة الحالية تأتي بسبب عدم التركيز على قطاع الناشئين وعدم إعداد مهاجم جيد، عكس الأوقات السابقة كان يتواجد عماد متعب في الأهلي وعمرو زكي في الزمالك".

اختتم: "الأندية لابد أن تعقد صفقاتها طبقًا لاحتياجاتها الفنية والمنافسة على البطولات، ونحن في المقاولون نسعى لاستكمال ما قدمناه في الموسم الماضي، وهدفنا التواجد في المربع الذهبي للمشاركة في إحدى البطولات الإفريقية أو العربية".