كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة عن مواعيد الأجندة الرياضية للأندية المصرية والمنتخبات في البطولات الإفريقية قبل انطلاق الموسم الجديد من مسابقة الدوري المصري.

اجتمعت لجنة المسابقات باتحاد الكرة في الواحدة ظهر أمس السبت بمقر الجزيرة، لإنهاء التحضيرات الخاصة للموسم الجديد والارتباطات الدولية التي قد تعترض المسابقة. طالع التفاصيل

وقال حسين في تصريحات تليفزيونية عبر القناة "الأولى": "هناك 3 توفقات للمنتخب الأولمبي في الموسم الجديد، الأولى خلال الفترة من 2 إلى 9 سبتمبر سيستغلها المنتخب الأولمبي".

تابع: "والثانية من 7 إلى 15 أكتوبر وثالثة من 11 إلى 19 نوفمبر، بخلاف ارتباط آخر للمنتخب الأولمبي خلال الفترة من 23 إلى 31 مارس".

وعن الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية الخارجية، قال: "هناك 16 مباراة للفريق الذي سيتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية و14 للفريق المتأهل لنهائي البطولة العربية".

وأردف: "كان نسعى إلى إراحة الأهلي والزمالك في شهر أغسطس الجاري، إلا أن الاتحاد الإفريقي قرر خوضهما الدور التمهيدي لدوري الأبطال".

يذكر أن الأهلي والزمالك سيشاركان في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني بجدول ترتيب الدوري المصري، فيما يشارك بيراميدز في بطولة الكونفدرالية بعدما احتل المركز الثالث، بخلاف مشاركة الإسماعيلي والاتحاد السكندري في النسخة المقبلة من البطولة العربية.