يرى النجم السابق لنادي مانشستر يونايتد، روبن فان بيرسي، أن اللاعب أليكسيس سانشيز لن يتمكن من تقديم أفضل ما لديه في صفوف الفريق الإنجليزي ما لم يعثر على سعادته في الأولد ترافورد.

وكان اللاعب التشيلي قد انتقل إلى مانشستر يونايتد قادمًا من آرسنال في يناير 2018.

وفشل سانشيز في تقديم المستوى المطلوب منه مع الشياطين الحمر، وارتبط أكثر من مرة بإمكانية الرحيل.

اقرأ أيضًا.. وكيل ديبالا يثير غضب مسؤولي مانشستر يونايتد

وقال فان بيرسي في تصريحات نشرتها صحيفة "تليجراف" الإنجليزية: "سانشيز لا يبدو سعيدًا جدًا بالنسبة لي، كان يبدو سعيدًا في آرسنال، ولكنه لا يبدو كذلك الآن".

وأضاف الهولندي: "ما رأيته وشعرت به على مر السنين هو أن ما تشعر به عقليًا وطبيعية حياتك لهما تأثير كبير".

وواصل: "إذا كنت سعيدًا، فإنك ستصبح أفضل بنسبة 50 %، ويمكنك خلق المزيد والاستمتاع بنفسك، لذلك يجب عليه أن يجد طريقة عقلية لتغيير ذلك".

وتابع: "ما هو الضغط؟ لقد فكرت كثيرًا في ذلك الأمر، الضغط لا يمكن لمسه، الضغط مثل الهواء، هو ما تضعه بداخل نفسك، بالطبع هناك ضغط لأنه يلعب في نادِ كبير وكل فرد يمتلك رأيه عنه إلى جانب ضغط مواقع التواصل في ظل الأجر الذي يحصل عليه، ولكن يجب عليه أن يتعامل مع ذلك بشكل جيد".

واستكمل: "كان الأمر صعبًا بالنسبة لسانشيز لأنه انضم إلى فريق يتسم بالخطة الدفاعية، بينما أنا انضممت إلى فريق يضم جميع اللاعبين الناضجين هناك بالفعل مثل  ريو فرديناند، نيمانيا فيديتش، بول سكولز، ريان جيجز، مايكل كاريك".

وأردف: "لقد كنت القائد في آرسنال، وعندما ذهبت إلى مانشستر يونايتد حصلت على المتعة اللازمة من خلال تواجد زملائي، عقليًا كنت أستمتع فقط، كنت سعيدًا، كنت أستمتع بالأمور حقًا، لم أفكر في العواقب، لم أكن أستخدم وسائل التواصل الاجتماعي آنذاك، لذلك لم أكن قلقًا بشأن ما قاله الناس، وعندما رحلت كان كل شيء إيجابيًا لذلك كنت في فقاعة صغيرة من السعادة".