تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، عن نظام وتصور الموسم الجديد في بطولتي الدوري والكأس.

وقال حسين في المؤتمر الذي عقد اليوم السبت مع الأندية في اتحاد الكرة: شرحت تصور الموسم الجديد وكل صعوبات الموسم المنقضي لكي تعرف الأندية ما واجهناه".

طالع أيضًا: تعرف على موعد انطلاق الأسبوع الأول من الدوري

وتابع: "السوبر الإفريقي سيقام يوم ١٦ أغسطس الجاري، والحل الوحيد للهروب من المؤجلات أن تلعب الأندية مباراة محلية بين مواجهتين في إفريقيا في أسبوع واحد".

وأكمل: "الأندية رفضت هذا، لذلك اتفقنا على عدم لعب مباراة محلية بين مواجهتين في إفريقيا ذهابا وعودة".

وأردف: "الزمالك سيلعب في القاهرة مباراتي الدور التمهيدي في دوري أبطال إفريقيا والأهلي في الإسكندرية، وسوف نحرك مواعيد مباريات كأس مصر للموسم الجاري إلى شهر أغسطس الحالي".

وأوضح: "مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر ستقام بين مواجهتي الأهلي واطلع بره في دوري أبطال إفريقيا، وسنحدد موعد اللقاء غدًا".

ويلعب الأهلي أمام اطلع بره في الذهاب يوم أحد أيام 9 أو 10 أو 11 من أغسطس، في حين سيلعب لقاء الإياب في مصر أحد أيام 23 أو 24 أو 25 من الشهر ذاته.

واسترسل: "قرعة دور الـ32 في كأس مصر للموسم المقبل ستكون غير موجهة في دور الـ٣٢ والـ16 أي من الوارد مواجهة الأحمر والزمالك في الأدوار الإقصائية قبل الوصول إلى الدور النهائي، وكذلك الحال في الدوري لن يشترط إقامة لقاء القمة في الجولة الأخيرة".

وأضاف: "النسخة بعد المقبلة من الدوري ستبدأ يوم ٢١ من شهر أغسطس، والمدير الفني لوادي دجلة اقترح قص ورش النجيلة".

وأفاد: "الأهلي والزمالك سيحددان الملاعب البديلة لهما بعد استاد القاهرة لأنه مغلق".

واختتم: "هناك مقترح بأن إذا تم إيقاف اللاعب للمرة الثانية بسبب الحصول على ٣ بطاقات صفراء توقع عليه غرامة مالية، هذا بجانب النواحي التنظيمية التي ستطبق بوجوب ارتداء اللاعبين والجهاز الفني الأي دي أثناء وجودهم في الملعب".