ذكرت تقارير صحفية مغربية، أن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر السابق، كان ضمن الترشيحات التي وردت لاختيار المدير الفني الجديد لمنتخب المغرب.

وودع منتخب المغرب منافسات كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الماضي، من دور الـ16 بعد الهزيمة من منتخب مدغشقر.

ذكرت صحيفة المنتخب المغربية، أن هيكتور كوبر كان ضمن المدربين الذين وردت سيرتهم الذاتية لتولي قيادة منتخب أسود الأطلسي بعد رحيل الفرنسي هيرفي رينادر، لتولي قيادة منتخب السعودية، خلال الفترة المقبلة.

كما ذكرت مصادر مغربية أن الأرجنتيني هيكتور كوبر أبدى رغبته في تولي تدريب منتخب المغرب، حيث يملك تجربة قارية اكتسبها أثناء توليه قيادة منتخب مصر، الذي تأهل معه لكأس العالم الذي أقيم في روسيا 2018، بالإضافة إلى التأهل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017، قبل أن يخسر في المباراة النهائية من الكاميرون.

في المقابل، أكدت تقارير مغربية أن المنافسة انحصرت بين الثنائي الفرنسي لورون بلان، المدير الفني السابق لمنتخب فرنسا ولاعب برشلونة الأسبق، والبوسني وحيد خاليلودزيش، المدير الفني السابق للرجاء البيضاوي، الفائز معه ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها القديمة عام 1997، والمدرب الحالي لنادي نانت الفرنسي.

فيما تم استبعاد المدربين المغاربة من اللائحة وهم: حسين عموتا ووليد الركراكي والزاكي بادو.