أشاد صالح جمعة صانع لعب الأهلي بمستوى شقيقه عبد الله الظهير الأيسر للزمالك، مشيرًا إلى أنه لاعب مجتهد وملتزم جدًا.

وقال صالح في تصريحات تليفزيونية لفضائية "الأهلي": "بعد استبعاد عبد الله من المنتخب تحدثت معه وقلت له إنه لا يزال صغيرًا وعليه أن يحافظ على مستواه، كما أن أمامه تصفيات كأس العالم وكأس أمم إفريقيا".

وأضاف: "عبد الله كان أقرب مني بكثير من الانضمام للمنتخب، وكان يشارك مع الزمالك منذ بداية الموسم ويظهر بشكل جيد، وحزنت عليه أكثر من نفسي".

وواصل: "أتمنى أن يظهر بشكل جيد في الملعب"، وأضاف مازحًا: "ولكن الزمالك يخسر المباراة في النهاية".

واستكمل: "بعد مباراة القمة عدنا مع بعض في سيارة واحدة ومازحته وقلت له (إذا شارك الأهلي في الكونفدرالية لفزنا بها على حسابكم)".

وتابع: "أفرح في خسارة الزمالك ولكن لا يمكنني إظهار فرحتي في المنزل بسبب عبد الله، كنت لا أتابع مباريات الأبيض ولكن بعدما شارك عبد الله بشكل أساسي أصبحت اتابع مباريات الأبيض بسببه".

واستطرد: "أوسوس لعبد الله بالانضمام للأهلي وأتمنى أن يكون متواجدًا معنا، وسأظل أوسوس له، وشخصيته تليق بالأحمر ويتحمل المسئولية منذ الصغر ويلعب بروح وفدائيو".

وأتم: "والدتي كانت تريد انتهاء مباراة القمة بالتعادل بسببي أنا وعبد الله، وأمي قالت لعبد الله (ما تزعلش انت خدت الكونفدرالية وصالح فاز بالدوري".

واختتم معلقًا على هزيمة الأهلي بخماسية من صن داونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال افريقيا: "أعطتنا طاقة إيجابية، وكنت أجلس مع علي معلول ورمضان صبحي منذ عدة أيام واللاعبون لم ينسوا خسارة إفريقيا، وأتوقع أننا لن نمر بهذا الموقف مرة أخرى وتعلمنا من هذه الخسارة".