اعترف جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد بحزنه الشديد بسبب الابتعاد عن عالم التدريب بعد رحيله عن الفريق الإنجليزي في ديسمبر الماضي.

وكان يأمل المدرب البرتغالي في التعاقد مع نادي جديد خلال الشهور الماضية للبداية معه قبل الموسم المقبل، لكنه حتى الآن لم يجد العرض المناسب.

وعلق مورينيو على الأمر في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "هذه هي المرة الأولى التي كان لدي وقتًا كافيًا للتفكير في مستقبلي منذ بدايتي في عالم التدريب منذ اكثر من 20 عامًا مع سيتوبال".

وأضاف: "كل ما أشعر به هو الشغف والرغبة في العودة من جديد إلى التدريب، على الرغم من نصيحة بعض أصدقائي بالاستمتاع بالوقت والراحة في شهري يوليو وأغسطس، لكنني بصراحة لست سعيدًا بهذا الوضع ولا استطيع الاستمتاع بوقتي".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يلمح لوجهته المقبلة في التدريب

وتابع: "افتقد كرة القدم، ولدي الرغبة في العمل مع أشخاص يحبونني خاصة وأن هناك الكثيرين منهم يثقون بي ويتخذوني مثلًا أعلى بالنسبة لهم".

وواصل تصريحاته: "أصعب شيء هو رفض العروض التي قُدمت لي من قبل الأندية في الأشهر الماضية، خاصة وأنني شخصًا محبًا للعمل ولكنني لم أجد ناديًا في مستوى التحدي الذي أريده".

واستمر: "أريد العمل في نادي يعطيني الحق في اختيار الأشخاص الذين يستطيعون مساعدتي في النجاح مثلما كان الأمر في البرتغال، إسبانيا وإيطاليا".

وعن احتمال تدريب منتخب البرتغال: "يمكن أن يحدث هذا الأمر، لكن تدريب المنتخب بالنسبة لي هو مباراة واحدة في الشهر، الكثير من الاجتماعات، الابتعاد عن الملاعب والانتظار لمدة عامين حتى كأس العالم، لا استطيع لا استطيع".

وأتم: "ولكن قد يحدث هذا الشيء في أحد الأيام إن لم يكن في البرتغال سيكون منتخب آخر، لأن عندما أتواجد في أحدى البطولات المجمعة مثل يورو أو كأس العالم، أشعر برغبتي في فعل ذلك ذات يومًا بسبب الأجواء المحيطة بي".