يواصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصابون، برامجهم العلاجية والتأهيلية، داخل مقر النادي بالجزيرة.

ويستكمل المصابون برامجهم بهدف تجهيزهم للمرحلة المقبلة بناء على قرار الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي، وبالتنسيق مع الجهاز الطبي.

- سعد سمير يبدأ التاهيل في الملعب

ووفقًا للموقع الرسمي للنادي الأهلي فإن سعد سمير مدافع الفريق الأول، بدأ تنفيذ برنامجه التأهيلي، بعد عودته من ألمانيا وخضوعه لفحوصات طبية جديدة للاطمئنان على حالته.

وكان سعد سمير قد عاد من ألمانيا بعد خضوعه لفحص طبي جديد، وأدى اللاعب هناك جزءا من البرنامج العلاجي والتأهيلي.

وعاد سعد سمير ببرنامج تأهيلي محدد من الطبيب الألماني المعالج له، ويقوم بتنفيذه تحت إشراف طارق عبدالعزيز إخصائي التأهيل.

ويشتمل البرنامج على الجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات، وجزء خاص بالكرة إلى جانب جلسة في "الجيم" تمهيدًا لعودته من جديد للمشاركة في المران الجماعي وتجهزه للمرحلة المقبلة.

- إكرامي يواصل التأهيل

يواصل شريف إكرامي، حارس الفريق استكمال برنامجه التأهيلي الذي يشمل الجري حول الملعب، وخوض بعض الفقرات التأهيلية، إلى جانب جلسات في الجيم.

وقطع إكرامي خطوة كبيرة في طريق عودته من جديد للمشاركة في المران الجماعي، من خلال تنفيذ المرحلة الجديدة في برنامجه التأهيلي الذي استغرق أسبوعين.

ومن المنتظر عودته للتدريبات عقب عودة الأهلي من السودان، وخوض مباراة الذهاب أمام فريق اطلع برة في ذهاب دور الـتمهيدي بدوري أبطال إفريقيا.

- نيدفيد يتأهل بالجيم

ويخضع كريم نيدفيد، لاعب الفريق إلى جلسات في "الجيم" بالإضافة إلى العلاج الطبيعي، ضمن البرنامج الذي يخضع له، بعد جراحة غضروف الركبة التي أجراها في ألمانيا.

وينفذ اللاعب برنامجًا علاجيًا وتأهيليًا خاصًا به، عقب عودته من ألمانيا مؤخرا، حيث خضع لفحص طبي جديد للاطمئنان على حالته، تمهيدًا لعودته من جديد إلى المران الجماعي مع الفريق.

- محمد محمود يبدأ مرحلة علاجية جيددة

بدأ محمد محمود، لاعب الفريق الأول، التدريب بالكرة ضمن المرحلة الجديدة في برنامجه التأهيلي الذي يخضع له داخل ملعب التتش، تمهيًدا لعودته من جديد إلى المشاركة في المران الجماعي.

ويأتي ذلك بعد تماثله للشفاء من الرباط الصليبي وتنفيذه للبرنامج العلاجي بشكل كامل وفقا لما حدده الطبيب الألماني الذي أجرى له الجراحة.

وتتضمن مرحلة التأهيل التي يخضع لها اللاعب، تدريبات مكثفة بالكرة وتنفيذ بعض الوحدات التأهيلية، في خطوة جديدة للعودة من جديد إلى المشاركة في المران الجماعي.

ومن المنتظر أن تستمر فترة تأهيل محمد محمود فترة ثلاثة أسابيع، قبل أن يبدأ تنفيذ برنامج بدني بهدف تجهيزه للعودة إلى المشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن لاعبي الأهلي حصلوا على راحة من التدريبات لمدة 4 أيام بعد انتهاء منافسات بطولة الدوري العام بشكل رسمي.