قامت عصابة بخطف والدة سامسون سياسيا أسطورة نيجيريا والمدير الفني السابق لمنتخب النسور، ويطلبون مبلغ مالي كبير من أجل الإفراج عنها.

صحيفة "vanguardngr" النيجيرية، كشفت أنّ العصابة التي قامت باختطاف بيوتي أوجير سياسيا والدة سامسون والتي تبلغ من العمر 79 عامًا إلى جانب سيدة تُدعى فلورنس دونانا، 65 عامًا، وابنتها الكبرى ذو الـ17 عامًا، قِبل 16 يومًا، طلبت فدية مالية من 50 مليون إلى 70 مليون نيرة (عملة نيجريا) - (ما يقرب من مليون ونصف المليون دولار) - من أجل الإفراج عن المُختطفين.

وأوضحت الصحيفة أنّ سياسيا والذي فاز بكأس الأمم الإفريقية مع النسور الخضراء في عام 1994، طلب من الخطافين إطلاق سراح والدته العجوز دون أي شروط، مشيرة إلى أنه أبلغهم إنه عاطل عن العمل وليس لديه أموال لدفعها لهم.

وقال أحد أفراد عائلة سياسيا: "الخاطفون قاموا بتخفيض الفدية من 70 مليون نيرة إلى 50 مليون للإفراج عن المرأة، بينما عرضنا نحن دفع مبلغ 500,000 ألف نيرة، لكنهم رفضوا العرض، قائلين إنه صغير جدًا".

وأضاف: "نحن نطلب من المُختطفين تحرير أمنا، ليس لدينا المال الذي يطلبونه، يجب عليهم احترام عمُر المرأة والإفراج عنها".

من جانبه أكد، بوتسوات أسينيم ضابط شرطة بولاية بايلسا النيجيرية، أنّ الشرطة تعمل بجد في تلك القضية، مُشيرًا إلى أنّ مكان الضحايا لا يزال مجهولًا.