أكد مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي، أن مباراته أمام الزمالك كانت صعبة نظرًا لقوة الفريق المنافس.

فاز الأهلي على الزمالك بهدف دون رد، أحرزه علي معلول، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثون من مسابقة الدوري المصري، التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية.

توج الأهلي بلقب الدوري الممتاز، للمرة الـ41 في تاريخه، حيث حصد 80 نقطة بفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 72 نقطة.

أضاف لاسارتي في تصريحات صحفية عقب المباراة: "اليوم كانت مباراة صعبة لأن المنافس هو فريق جيد وبالنسبة لنا كنا نواجه فريقًا على بطولة منذ أيام وهذا يدفع اللاعبين للشعور براحة وهو ما زاد من صعوبة لقاء اليوم".

وتابع: "فزنا باللقاء وكنا الأفضل في أوقات كثيرة ولكن هذا الأهم أن مجهود الموسم تم تتويجه".

وواصل: "كنت أشعر أن البطولة ليست أمرًا سهلًا.. طريقنا نبدأه من الصفر والرؤية التي نمتلكها كانت الفرق بيننا وبين الجميع".

واستكمل: "بدأنا الدوري والفارق ١٧ نقطة وهذا كان يتطلب رؤية جيدة وحصدنا ٨٠% من النقاط وهذا يتوجب شكر اللاعبين عليه، والأهلي حصد اللقب عن استحقاق".

وأردف: "الزمالك اليوم بدأ أفضل منا ولكن قمنا بتعديل مراكز داخل الملعب وذلك لتحسين الوضع وحدث بالفعل واستطعنا مع نهاية الشوط التفوق على الزمالك".

وأوضح: "الشوط الثاني كان غريبًا كلا الفريقين كان لهما فرص أمام مرمى الخصم ولكن استطعنا التسجيل والسيطرة على مجريات اللعب".

وأشار: "محمد الشناوي قيل عنه كلام كثير فهو من أفضل حراس إفريقيا واليوم استكمل مستواه الطيب".

واختتم: "بالنسبة لمعسكر إسبانيا سنرى نتائجها في الفترة المقبلة وهذا أنا متأكد منه.. كرة القدم بها ثوابت وهي أن البطل لا يستطيع أحد أن ينتقده وهذا ندركه ونسعى لتصحيح اي أخطاء دون نقد".