أشاد المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، بلاعبي فريقه، بعد الفوز على فريق فيسيل كوبي الياباني.

النادي الكتالوني فاز وديًا بهدفين نظيفين على نظيره الياباني في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ظهر السبت، على ملعب "كوبه المنزلي" باليابان ضمن استعدادات البلوجرانا للموسم الجديد 2019/2020 (طالع تقرير المباراة).

وقال فالفيردي في تصريحات لوسائل الإعلام عقب نهاية المباراة: "اللاعبون الأذكياء يفهمون بعضهم البعض بسهولة، سوف نرى كيف سيتأقلم جريزمان مع ميسي وسواريز في أرض الملعب".

وأضاف: "جريزمان لاعب يتحرك بسرعة وهو ما نحتاجه، ويجيد التعامل في المساحات بشكل جيد للغاية، لقد دخلنا المباراة دون مهاجم، وكارليس بيريز أحرز هدفين، وهو نبأ سار، نأمل أنّ يتخذ الشباب خطوة إلى الأمام".

وواصل: "دي يونج لعب اليوم في مركز مختلف، سيرجي روبرتو في المحور وهو في الداخل، اعتقد سوف يساعدنا في المركزين، يخرج بالكرة بشكل رائع، ويصل للمقدمة،، من المبكر أنّ نحدد له مركزًا مُحددًا، ولكن هو حل رائع في كلا المركزين".

وعن مشاركة ريكي بويج: "هؤلاء الشباب يدخلون ويقدمون أداءً جيدًا، سنرى عند بداية مباريات الليجا، والمباريات الحقيقية، على من سوف نعتمد، كما قلت من الجيد أنّ يتخذ الشباب خطوة إلى الأمام".

وعن رأيه في أداء عثمان ديمبلي: "لقد لعب بشكل جيد، وكان رائعًا للغاية، آمل فقط أنّ يترجم عمله إلى أهداف".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "أنا سعيد لأننا استوفينا ما هو مخطط له، دون أي انتكاسات، بيكيه لم يُشارك كإجراء احترازي، ونحن سعداء للعب أمام فيسيل كوبي، إنهم يحاولون اللعب من الخلف، لديهم أسلوبهم الخاص، وأعتقد أنّ فيرمايلين سيكون جيدًا لهم".