ظهر المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة في مؤتمرًا صحفيًا، للحديث عن مواجهة فيسيل كوبي الودية.

النادي الكتالوني يواجه نظيره الياباني غدًا، ظهر السبت على ملعب "كوبه المنزلي" باليابان ضمن استعدادات البلوجرانا للموسم الجديد 2019/2020.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي: "في البداية أريد شكركم على دعواتنا للتواجد هُنا في هذه المدينة، لخوض تلك المباراة، هناك أشياء عديدة مُشتركة مع فيسيل كوبي، هناك ثلاثة لاعبين سابقين لنا (فيا، سامبر، إنييستا)، يتواجدون هُنا".

وأضاف: "نحن نأمل أنّ نلعب مباراة جيدة يستمتع المُشجعون بها، لقد بدأنا للتو الموسم التحضيري، ولم نتدرب إلا لأسبوع، ما زالنا بحاجة إلى مزيد من الاستعدادات البدنية والتكتيكية، علينا هدفنا أنّ يتأقلم اللاعبين الجدد، وغدًا وسنحاول القيام بذلك".

وواصل: "نأمل أنّ يواصلا جريزمان ودي يونج التكيف معنا، عليهم أنّ يتفاعلوا مع شركائهم، عليهم التكيف، وغدًا ستكون فرصة أخرى لهما، وبيكيه لن يُشارك كإجراء احترازي لا نريد المُخاطرة به".

وأردف: "يجب أنّ نتحسّن دائمًا نستطيع القيام بذلك، أعتقد أنّ في الموسم الماضي كان لدينا العديد من اللحظات المُشرقة، الموسم بأكمله، ما عدا نهايته، نريد أنّ نكون أكثر فاعلية أمام المرمى، ولا نستقبل أهدافًا".

وعن امتلاك النادي لاعب واحد في مركز الظهير الأيسر وهو جوردي ألبا قال: "لقد واجهنا بعض المشاكل بشأن تلك المسألة في الموسم الماضي، من الممكن أنّ نتعاقد مع لاعب جديد، نحن منفتحون على السوق حتى نهاية الموسم".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "المواسم التحضيرية لنا ليست نموذجية، نسافر ونقطع أميال طويلة من أجل توسيع العلامة التجارية للنادي، سنحاول الاستفادة من التدريبات في الأسبوع المُقبل، هذه هي طريقة عمل النادي، وعلينا أنّ نتكيف".