أكد وائل جمعة، نجم الأهلي السابق، أن تاريخ القلعة الحمراء هو تاريخ لكل لاعب، مُهنئًا الجماهير بالتتويج بدرع الدوري المصري للمرة الـ 41 في تاريخ الأحمر.

توج الأهلي رسميًا ببطولة الدوري المصري بعد فوزه على المقاولون العرب، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 77 نقطة، متفوقًا على الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 72 نقطة، ويتبقى مباراة واحدة على نهاية المسابقة حيث سيلتقي القطبين في القمة 118 الأحد المقبل، بالجولة الأخيرة من المسابقة.

أضاف جمعة خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الأهلي، اليوم: "حصلت مع الأهلي على 41 دوري، تاريخ النادي الأهلي هو تاريخنا كلنا وكل لحظة يمر بها الأهلي نمر بها معه، مبروك لجماهير الأهلي على البطولة في الموسم الصعب والطويل على اللاعبين والجهاز الفني، وكعادة اتحاد الكرة لا يوجد تنظيم وهذه الجزئية يتحملها النادي الأهلي وحده لأنه دائمًا مطالب بالفوز".

تابع: "الأهلي هو أكثر الأندية التي تأثرت بغياب الجماهير، واللاعبين تأثروا بهذا لأن الجمهور هو الذي يحمس اللاعبين دائمًا على أن يكونوا رقم واحد ولكن هذه الجزئية قلت تدريجيًا عند اللاعبين بسبب غياب الجماهير".

وواصل: "بطولة كانت صعبة من خلال الحرب التي كانت على مجلس الإدارة، ثم التشكيك في امكانيات وقدرات اللاعبين، وجماهير انساقت وراء هذا الضغط، ولكن الفوز بالدوري هو أبلغ رد على المشككين في النادي الأهلي".

وعن سر نجاح الأهلي، قال: "لا يوجد مستحيل ثم الإصرار والعزيمة حتى لو خسرت تخسر برجولة وشرف، وهذا ما يجعل الجماهير ترضى عنك في الملعب، ثم عدم الاستسلام إلى الضغوط والإعلام والمنافسين، كل هذه عوامل تساعد النادي على الانتصار، الأهلي لو شارك في دورة رمضانية مطالب بالفوز بها، لان الجماهير لا تشبع من البطولات، صفحة الدوري انطوت بالنسبة لنا وتاريخ قد كتب وانتهى وحاليًا نبحث عن الجديد".

استكمل: "عودة رامي ربيعة لحالته الصحية السليمة من أهم مكسب الأهلي الفترة الحالية خاصة بعد استخدام أيمن أشرف كمدافع وهو ليس مركزه، نتمنى الاستقرار والنجاح للاعبين والصفقات تتم بنجاح نحن نحتاج تدعيم في خط الهجوم، الأهلي أكبر نادي في أفريقيا ويحتاج لاعبين كبار لا نحتاج لاعب نعلمه الكرة نحتاج لاعبين جاهزين".

أردف: "محمود الخطيب تعرض لضغط كبير على مستوى التعاقدات مع اللاعبين في وقت كانت الأمور صعبة على النادي، وهذا كان أكبر عائق، ومجلس الإدارة تعامل بشكل جيد، ولكن الأهم وأكرر الأهلي يحتاج لمهاجم يضيف للفريق ولا ينتظر أن الأهلي هو الذي يضيف لهن انا سألت عن أليو ديانج وأخبروني أنه كان من أفضل اللاعبين في الدوري الجزائري".

تابع: "حسام عاشور لاعب كبير ويستحق الألقاب والبطولات التي حققها ومازال قادرًا أن يحقق الأكثر، هو يمثل جيلنا بجانب أحمد فتحي ووليد سليمان".

ووجه جمعة كلمة للاعبي الأهلي قبل مواجهة الزمالك، قائلاً: "الانتصار ثم الانتصار، نحن فوزنا بالدوري ولابد أن نفوز على الغريم التقليدي نادي الزمالك الذي يمتلك لاعبين كبار وكان مرشح بقوة للفوز بالدوري قبل الأهلى حتى ولكن بعزيمة الأهلي ولاعبيه حققوا اللقب".

اختتم: "أحب أن أشيد بسيد عبدالحفيظ الذي كان حائط صد لكل كارهي الأهلي، ونجح مع الفريق لان يبعدهم عن أي ضغوطات".