تحدث شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، عن تتويج الأحمر بلقب الدوري المصري هذا الموسم، وموعد عودته لتدعيم صفوف الفريق في الفترة المقبلة.

توج الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة الـ 41 بعدما تصدر ترتيب الدوري المصري برصيد 77 نقطة، متفوقا على الزمالك الذي احتل المركز الثانى برصيد 72 نقطة.

أضاف إكرامي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج ملعب أون، المذاع عبر قناة أون سبورت، اليوم: "موسم 95 كان الأهلي متأخر بـ 11 نقطة، ولكن الذي هذا حدث هذا الموسم ليس غريب، كان هناك منافسة خارج إطار الملعب".

تابع: "هذا كان ليس موسم استثنائي فقط كان هناك تكتل وحالة كره ضد الأهلي وحالة تشويه له وأن يتم وضعه في موضع المنكسر وهذه حلاوة الفور بالدوري".

وواصل: "الأهلي بطل كبير، الكارهين للأهلي والمنافسين يعلموا أن سمات البطل ليست متواجدة في مكان غير الأهلي".

استكمل: "الذي حدث الموسم الماضي كان أن هناك أشخاص تصنع أمجاد بعيدة كل البعد عن الواقع والأمجاد لا تصنع بالأموال".

أردف: "كان من وجهة نظر مارتن لاسارتي، مشاركة محمد الشناوي في حراسة مرمى الأهلي، وأحوال أن استعيد مكاني بشكل أساسي عن طريق الملعب فقط لا غير".

وعن فترة تأهيله بعد عودته من ألمانيا، قال: "في المرحلة الأخيرة من العلاج وأخر أسبوع من شهر 8 سأكون متواجد مع الفريق وأقصى مدة بعد مباراة العودة بدوري أبطال إفريقيا".

وأما عن تعاقد الأهلي مع حارس مرمى، قال إكرامي: "الأهلي له مطلق الحرية في التعاقد بأي مركز الأهلي نواة لخروج حراس مرمى في مصر، لو الأهلي يرى أن يجب أن يكون هناك إضافة لحراسة المرمى فأهلا وسهلا بي".

أوضح: "أرى أننا نمتلك حراس مرمى جيدين جدًا، مصطفى شوبير وأحمد طارق حراس مبشرين جدًا للمستقبل ومتفائل جدًا بهما وهم مستقبل مصر والأهلي ولكن يأخذوا الفرصة المناسبة في التوقيت المناسب وأندية من الدوري الممتاز تطلب ضمهما".

وعن مباراة الزمالك المقبلة في ختام الدوري المصري، قال: " مباراة القمة لها طعم وقيمة لوحدها بعيدًا عن كل البطولات، مهم جدًا الفوز بها حتى لو ليس لها قيمة في جدول الدوري ونحن كلاعبين ممكن نجمل التتويج واللاعبين لديه واعي بذلك وأهمية الفوز بالقمة".

اختتم: "خسارة بعض البطولات هذا الموسم كان درس مهم للاعبي الأهلي، الموسم المقبل سيكون مختلف عن الموسم الماضي".