اهتمت الصحافة الأوروجويانية بتتويج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، والحادي والأربعين للمارد الأحمر.

الأهلي فاز على المقاولون العرب بالأمس بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد "برج العرب" ليظفر باللقب قِبل جولة من النهاية بعد منافسة شرسة مع الزمالك (طالع تقرير المباراة).

وأبرزت صحف الأوروجواي حصول المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي، تتويجه بأول لقب مُنذ ثلاثة أعوام، كما أنه أصبح أول أوروجوياني يحصد لقب الدوري المصري.

ويرصد لكم "بطولات btolat.com" ردود الأفعال والتي جاءت كالتالي:

البداية مع شبكة " balonlatino" والتي جاء عنوانها كالتالي: "مارتن لاسارتي أول أوروجوياني يغزو مصر".

وقالت الشبكة: "واصل لاسارتي هيمنة النادي الأهلي في كرة القدم المصرية، وحصل الفريق الأحمر على الدوري، بعد الفوز على المقاولون العرب، حيث استفاد من تعادل الزمالك مع الجونة 2-2".

وأضافت الشبكة: "لاسارتي يعود لمنصات التتويج من جديد بعدما فاز بالدوري الأوروجوياني ثلاث مرات مع فريق ناسيونال مونتيفيديو، حيث لم يحصل على أي لقب مُنذ موسم 2015/2016".

واختتمت الشبكة قائلة: "لاسارتي خاض مع الأهلي 27 مباراة، فاز في 20، تعادل 3 مرات، وخسر 4 مواجهات، وأصبح ثاني لاتيني يحصل على لقب الدوري المصري، بعد كارلوس ألبرتو كابرال والذي فاز باللقب مع الزمالك عام 2002".

فيما علقت صحيفة ""ovaciondigita، "لاسارتي بطلًا في مصر".

وقالت الصحيفة: "الأهلي يفوز بالدوري المصري الممتاز، بقيادة المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي".

وأضافت الصحيفة: "الأهلي هزم المقاولون العرب، والأهلي حسم اللقب قِبل جولة من النهاية، وبفارق خمس نقاط عن الزمالك والذي سيلعب أمامه في وقت لاحق في الجولة الأخيرة".

ومن صحيفة "encancha" والتي عنونت: "لاسارتي يتوج بالدوري مع الأهلي في مصر".

وقالت الصحيفة: "المدرب السابق لمونتيفيديو يحصل على الكأس الأول له في مصر، ذا تشاروا يرفع الكأس مع الفريق الأكثر تتويجًا بالألقاب في هذه البلاد".

وأضافت: "الأهلي حصل على اللقب الحادي والأربعين في الدوري، وأصبح لاسارتي، أول مدرب أوروجوياني يحصل على لقب في مصر".

ونختتم بإذاعة "adnradio" التشيلية، والتي عنونت: "مارتن لاسارتي بطل للدوري المصري مع الأهلي".

وأضافت الإذاعة: "المدرب السابق لأونيفرسيداد دي تشيلي يواصل هيمنة الفريق الأحمر في كرة القدم المصرية، يوم الأربعاء حصل الأوروجوياني على الدوري المصري مع سيد كرة القدم في مصر".

وواصلت الإذاعة: "ذا تشاروا، يحصل على كأسًا جديدًا بعد الفوز على المقاولون العرب، ليحصل الفريق الأحمر على اللقب بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه الزمالك، في البطولة التي لم يعرف لها موعدًا مُحددًا لنهايتها".