تحدث نصر عزام، المحامي الدولي، عن قانونية انتقال محمود كهربا، صانع ألعاب الزمالك إلى فريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، بعد عزمه فسخ تعاقده مع القلعة البيضاء.

ووقع كهربا على عقد مع الفريق لمدة موسمين، لينتهي عقده مع الفريق في يونيو 2021.

أقرأ ايضًا.. رسميًا.. ديسبورتيفو أفيس يعلن تعاقده مع محمود كهربا

أضاف عزام خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء الأنوار، المذاع عبر راديو إنرجي، اليوم: " وضع هذا القضية يختلف عن قضايا سابقه، لأن كهربا تقاضى كل مستحقاته المادية، وموقفه القانوني غير سليم".

تابع: "عصام الحضري عندما انتقل لسيون السويسري أعتقد أنه أعتمد على شىء قانوني ولكن في نهاية الأمر كان مختلف، سيون تم إيقافه عن لمدة سنة في الانتقالات واللاعب تم إيقافه لمدة 4 أشهر".

وواصل: "اتحاد الكرة فصل في الأمر وقال أن عقده مع الزمالك موثق وسليم وممتد لأربعة سنوات، وكهربا يعتبر أن تعاقده أنتهى وغير معترف بعقده الجديد هذا ما قاله اللاعب".

استكمل: "هناك أندية تتراجع عن الصفقة في هذه الحالة وأندية أخرى تطلب بطاقة مؤقتة".

أردف: "الأندية التي تتراجع لأن الأمر من الممكن أن يكون له تابعات قانونية وعقوبات من الممكن خلالها أن يتم إيقاف النادي لمدة عن القيد لمدة سنة، إدارة الزمالك تسير في إجراءاته القانونية والصحيحة".

استطرد: "إذا طلب النادي البرتغالي بطاقة مؤقته للاعب الزمالك سيكون حقه محفوظ، واللاعب ممكن أن يتم إيقافه من 4 إلى 6 شهور وتعويض مالي كبير للزمالك نظرًا لقيمة تعاقده".

اختتم: "بصفتي محاضر دولي في الفيفا الناس مبهورة بتنظيم مصر لكأس أمم إفريقيا وصعب على أي دولة تقوم بتنظيم بطولة مثل مصر".