نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في التتويج رسميًا ببطولة الدوري المصري الممتاز، بعد موسم طويل وشاق.

فوز الأهلي على المقاولون العرب أمس الأربعاء بثلاثية مقابل هدف وصل بالمارد الأحمر للنقطة 77، ليتسع فارق النقاط لـ5 بينه وبين الزمالك أقرب ملاحقيه، قبل مباراة القمة في ختام المنافسات.

ورد لاعبو الأهلي بعد حسم بطولة الدوري على عدد من الانتقادات التي وجهت لهم على مدار الموسم، والتي وصلت إلى حد التهكم والسخرية منهم، وأبرزها أن بيراميدز هو المنافس الوحيد للزمالك على لقب الدوري.

ويرصد بطولات في السطور التالية أبرز 7 تصريحات سخرت من الأهلي هذا الموسم وأشعلت حماسه في نفس الوقت..

أمير مرتضى

أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك في تصريحات تليفزيونية، أن بيراميدز هو المنافس الوحيد أمامه على بطولة الدوري.

وقال منصور في حديثه لـ"أون سبورت": "بالنسبة لي بيراميدز هو المنافس الأول لي".

وفي السياق ذاته، أكد أمير استعداده خوض غمار منافسات الدوري بصافرة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي، أو لعب مباراة كل يوم دون التحجج بالإجهاد، مؤكدًا أن الزمالك سيتوج بالدوري.

أحمد جمال

وكان طبيعيًا أن يسير أحمد جمال مقدم برنامج "الزمالك اليوم" الذي يذاع على فضائية "المحور" ومن قبله عبر شاشة "الحدث اليوم"، مع تيار نجل رئيس النادي.

وأكد جمال في تصريحات عبر برنامجه شهر يناير الماضي، أن بيراميدز هو المنافس الأول للزمالك، خاصًة بعد فوزه على الأهلي.

شيكابالا

وتوقع محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك فوز الأبيض ببطولة الدوري، مؤكدًا أن عصر هيمنة الأهلي على البطولة المحلية قد انتهى.

وقال شيكا في تصريحات تليفزيونية بشهر مارس الماضى، إن الفارس الأبيض سيكون بطلًا للدوري هذا الموسم.

ورفض ما يتردد وقتها بأن الأهلي إذا تصدر يفوز بالدوري، مشيرًا إلى أن هذا كان في وقت سابق أما الآن فالوضع تغير.

واختتم مشددًا على أن الزمالك قادر على التتويج باللقب شرط مساندة الجماهير للاعبين.

جمال عبد الحميد

كان تصريح لاعب الأهلي والزمالك الأسبق جمال عبد الحميد أحد القنابل الموقوتة، عندما راهن بشراسة على فوز الفارس الأبيض بدرع الدوري.

وقال عبد الحميد في تصريحات تليفزيونية لفضائية "إم بي سي مصر": "حال خسارة الزمالك لدرع الدوري هذا الموسم، أكون لا أفقه شيئًا في كرة القدم، ولا كأني مارست تلك اللعبة من قبل".

رضا عبد العال

وفي أبريل الماضي طل رضا عبدالعال في تصريحات تليفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "نمبر وان" مؤكدًا فوز الزمالك بالدوري، واحتلال بيراميدز لمركز الوصافة، ومن بعدهما الأهلي.

توقع رضا عبد العال نتائج المباريات المتبقية للفرق الثلاثة على الهواء مباشرًة، وألت الأمور الى اقتناص الزمالك لـ 77 نقطة، وبيراميدز 76، ويليهما الأهلي بـ 55 نقطة.

أحمد الطيب

وأكد المعلق الرياضي المعروف بانتمائه للزمالك أحمد الطيب، أن الفارس الأبيض سيكون بطلًا للدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

وقال الطيب في تصريحات تليفزيونية بتاريخ 21 فبراير: "التوقيت مبكر الآن على التكهن ببطل الدوري، لكني أؤكد أن الزمالك سيحصد البطولة المحلية".

واوضح: "لا يجب طرح السؤال في هذا التوقيت، إلا أن الزمالك هو بطل الدوري إلا إذا حدث شيء غير طبيعي.

نادر السيد

لم يخرج حارس مرمى الأهلي والزمالك ومنتخب مصر الأسبق من دائرة المراهنات الخاسرة هذا الموسم.

حيث أكد السيد في أكثر من مناسبة وكان آخرها في أبريل الماضي أن المنافسة على الدوري منحصرة بين الزمالك وبيراميدز.

وبرر السيد توقعاته، قائلًا: " خسارة الأهلي من صن داونز الجنوب إفريقي وخروجه من دوري أبطال إفريقيا مبكرًا سيؤثر على معنويات الأحمر بمسابقة الدوري".

يذكر، أن الأهلي نجح في اقتناص درع الدوري بعد تعويض فارق الـ8 نقاط بينه وبين الزمالك، ليحسم البطولة الـ41 في تاريخه قبل الجولة الختامية.