كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، معلومات جديدة بشأن إغلاق التحقيقات مع باريس سان جيرمان في قضية انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فتح تحقيقًا بالفعل بشأن هذا الأمر، بعدما تعاقد النادي الفرنسي مع الثنائي نيمار دا سيلفا (مقابل 222 مليون يورو)، وكيليان مبابي (مقابل 180 مليون يورو)، في صيف 2017.

التحقيقات حينها لم تثبت إدانة الفريق الباريسي، لكن الصحيفة توضح أن القاضي يرى أن إغلاق القضية حينها كان خطأ فادح.

تفاصيل التحقيق الذي أجراه "يويفا" لمدة عام تقريبًا حول باريس سان جيرمان، ظهرت في الوثائق التي حصلت عليها صحيفة "نيويورك تايمز"، موضحة أن قرار محققي "يويفا" بإعفاء النادي الفرنسي كان مثيرًا للشكوك.

اقرأ أيضًا.. نيمار يواصل التدريبات منفردًا وينتظر حسم مستقبله

الوثائق تكشف أيضًا كيف بدا أن "يويفا" يغرق في تحقيقاته الخاصة وكيف استخدم باريس سان جيرمان أسلوبًا تقنيًا لتجنب احتمال العقوبة الخطيرة والحفاظ على مشاركته في دوري أبطال أوروبا.

تبرئة باريس سان جيرمان لها أيضا آثار على قضية حالية، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي، يواجه الآن تحقيقًا مماثلاً بشأن الانتهاكات المالية المشتبه فيها.

وأتمت الصحيفة موضحة أن "يويفا" رفض فتح التحقيقات مجددًا، حيث أنه في التحليل الاقتصادي، كان الرقم قريبًا من ذلك الذي برره باريس سان جيرمان في ميزانياته العمومية.