بعد العديد من الشائعات، وبعد منافسة من أكثر من نادٍ نجح فريق أستون فيلا الإنجليزي، في التعاقد مع جناح منتخب مصر، محمود حسن تريزيجيه، قادمًا من قاسم باشا التركي.

العائد إلى البريميرليج مجددًا، دخل في مفاوضات مع قاسم باشا لضم صاحب الـ"24" عامًا، بعدما لفت أنظار المدرب دين سميث المدير الفني للفيلانس، الذي تابعه خلال مسابقة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر.

وبالفعل نجح أستون فيلا في الحصول على توقيع لاعب الأهلي السابق، بعد منافسة مع أكثر من نادٍ، حيث إلى جانب فيلا تواجد تريزيجيه على رادار كلًا من؛ واتفورد وإيفرتون بالإضافة إلى جلطة سراي وأولمبيك ليون وسانت إتيان، وفنربخشة إلى جانب سامبدوريا الإيطالي.

ليُصبح تريزيجيه المصري الرابع الذي سيلعب في البريميرليج هذا الموسم إلى جانب زميله وقائد منتخب مصر أحمد المحمدي، ومحمد صلاح نجم ليفربول؛ بالإضافة إلى مُحمد النني لاعب وسط آرسنال.

ويبقى السؤال الأهم كيف سيلعب دين سميث المدير الفني لأستون بـ تريزيجيه؟ والذي أشاد بمُحترفنا المصري، مؤكدًا أنّ لاعب موسكورن السابق هو ما كان يبحث عنه، في ظل تميزه بإحراز الأهداف (طالع ماذا قال؟).

تريزيجيه يُجيد اللعب في أكثر من مركز وذلك سيكون ميزة للمدرب الإنجليزي، حيث من الممكن أنّ يستعين بلاعبنا المصري في عدة مراكز مُختلفة عن مركزه الذي اعتاد عليه بالجناح الأيسر.

اقرأ أيضًا.. فلاش باك | بعد انتقاله لأستون فيلا هل يعيد تريزيجيه تألقه أمام نجوم مانشسترسيتي وتوتنهام بالبريمييرليج؟! 

أستون فيلا والذي سبق أنّ توج بالدوري الإنجليزي الممتاز في سبع مُناسبات من قِبل، يملك في مركز الجناح الأيسر الإيفواري جوناثان كودجيا، والذي خاض 43 مباراة بمختلف المُسابقات في الموسم الماضي، وأحرز تسعة أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وأيضًا يتواجد في هذا المركز الهولندي ذو الأصول المغربية أنور الغازي، والذي خاض 36 مباراة مع أستون فيلا، وسجّل ستة أهداف وصنع مثلهما.

وبالنظر إلى أرقام تريزيجيه في الموسم الماضي، سنجد أنّ مُحترفنا المصري، يتفوق رقميًا على الثنائي، حيث شارك في 38 مباراة بمختلف المسابقات في الموسم المنصرم، وأحرز تسعة أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة.

تريزيجيه يُمكنه اللعب في سبعة مراكز، إذ لعب من قِبل 81 مباراة كجناح أيسر، و28 كجناح أيمن، و20 مباراة كلاعب وسط، و16 كصانع ألعاب، ولعب كمهاجم رأس حربة في مباراتين ومثلهم كلاعب وسط أيسر، ومباراة واحدة كمُهاجم ثاني.

وبالنظر إلى عدد مباريات تريزيجيه فإن من المتوقع أنّ يواصل سميث الاعتماد عليه كجناح أيسر، في أي خطة من الخطط الذي يلعب بها المدرب صاحب الـ"48" عامًا في الموسم القادم.

سميث خاض مع الفيلانس 38 مُباراة في الموسم الماضي، وتنوعت طريقة اللعب بين (4-2-3-1)، و(4-14-1)، و(4-3-3).

ويستعرض لكم بطولات btolat.com كيف يُمكن لسميث أنّ يلعب بتريزيجيه داخل المستطيل الأخضر.

4-2-3-1

4-2-3-1

الخطة الأساسية لفيلا والتي خاض بها الفريق مُعظم مبارياته في الموسم ؛ حيث من المُؤكد أن سميث سيتبع تلك الخطة في الموسم الجديد، بوضع تريزيجيه على الرواق الأيسر، ونقل الغازي إلى الجناح الأيمن، مع الاعتماد على ويسلي مورايس كرأس حربة صريح بعد رحيل إبراهام إلى تشيلسي.

وفي الملعب من الممكن أنّ نجد تريزيجيه يدخل للصندوق ليلعب كمهاجم ثانٍ مع زيادة تايلور مع التغطية من جانب هوريهان على أنّ يُصبح جريليش جناح أيسر.

4-1-4-1

4-1-4-1

عندما يحتاج سميث إلى التأمين الدفاعي يلعب بمبارياته بتلك الخطة، بالاعتماد على 4 مدافعين في الخط الخلفي، وأمامهم لاعب ارتكاز، وأمامهم 4 لاعبين في خط الوسط بأدوار دفاعية إلى حد ما، مع الاعتماد على رأس حربة وحيد؛ وتلك الخُطة أشبه قليلًا بطريقة لعب منتخب مصر في بعض المباريات