أكد حسام غالي نجم الأهلي السابق ومدير الكرة الحالي بنادي الجونة، أنه سيظل أهلاويًا حتى النخاع وعلاقته بالقلعة الحمراء أبدية.

وتعادل الزمالك مع الجونة بهدفين لمثلهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثون من مسابقة الدوري المصري الممتاز، التي أقيمت على استاد الجونة الأحد الماضي.

أضاف غالي خلال استضافته بقناة "أون سبورت": "لا استطيع أن أزعل من النادي الأهلي، أنا أهلاوي حتى النخاع وعلاقتي به أبدية".

تابع: "كنت أنوي أن أخذ راحة لمدة عام بعد اعتزالي وكابتن محمود الخطيب رئيس الأهلي طلب مني أن أتولى منصب في النادي وقبلت بالتأكيد".

وواصل: "لست غاضبًا من الخطيب هو رمز لنا بل كانت هناك اختلافات في وجهات النظر ورأيت أن الوضع لا يناسبني فقررت الانسحاب بهدوء".

استكمل: "تعلمنا أن نلبي نداء الأهلي في أي وقت، ولكن أن سعيد بتجربتي مع الجونة في الوقت الحالي، واستفدت منها بشكل كبير".

وبسؤاله إذا طلب منك الخطيب العودة من جديد للأهلي هل ستوافق؟، رد قائلًا: "قرار صعب جدًا، أنا لدي عقد مع نادي الجونة وتربينا في الأهلي على احترام العقود في أي مكان".

أردف: "أخذت قرار اعتزالي في الوقت الصحيح، لأني وصلت إلى مرحلة إرهاق كبيرة وكان قرارًا صائبًا".

وردًا على سؤال.. هل رأيت تقديرًا من المسؤولين عن الكرة في مكان ما مثلما حدث من جماهير الأهلي؟، قال: "هناك شخصيات لا تقبل أن تتعامل مع شخصيات (مقرفة) وملتزمة.. ويقولون هذا سيسبب المشكلات.. وأنا لا أقبل إلا بالنظام ولا أستطيع السكوت عن شيء خطأ".

استطرد: "حاولت أن أكون قائد وقدوة لزملائي ولعبت دومًا بروح الفانلة الحمراء".

وعلق على الكرة الشهيرة التي أخرجها برأسه وهو ساقطًا على الأرض في مواجهة الترجي التونسي؟ قال: "لا أفكر في وجهي ولا أسناني، الأهم هو تطبيق مبادئ الأهلي والفوز من أجل مصلحة الفريق".

أشار: "الجيل السابق كان لديه روح أقوى وهدف ومسؤولية، والحالي عنده مسؤولية وبه لاعبين كبار ولكن ليس كجيل محمد أبو تريكة ومحمد بركات وسيد معوض وعمرو زكي وعبد ربه وأحمد فتحي".

اختتم: "لم ينضم نجلي إلى الأهلي لعدد من العوامل أهمها أن المنزل بعيد ومواعيد التدريب ليست مناسبة، وبالتأكيد فضلت أن يقف على قدمه حتى لا يكون واسطة وإنه ابن حسام غالي، ولكن هو يلعب جيدًا وفي نفس مركزي".